إبحث في الموقع
19 سبتمبر, 2014
أخبار التجمع
الحكم رفض جميع مطالب الشعب وورقته خطة لـ"تكريس للإستبداد" و"طعم للمعارضة"

الشيخ علي سلمان: الحكم رفض جميع مطالب الشعب وورقته خطة لـ"تكريس للإستبداد" و"طعم للمعارضة"

أكد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان على أن الورقة المقدمة من الحكم للمعارضة مؤخراً وتتضمن خمس نقاط، هي "ورقة تكريس الإستبداد" وهي تقول أن جوهر المشكلة بالبحرين يجب أن يتركز بدل أن يحل.
وأوضح سلمان أن التغييرات الشكلية للدوائر الانتخابية أو اعطاء وزارة أو وزارتين كطعم للمعارضة الوطنية من أجل التخلي عن مطالب شعب البحرين هو وهم، مشدداً على أن مشكلة البحرين هي استفراد الأسرة الحاكمة بالقرار السياسي والثروة الوطنية، والإلغاء التام للشعب من اتخاذ القرار السياسي.
ولفت سلمان خلال ندوة أقامتها المعارضة بمقر جمعية وعد الأربعاء 17 سبتمبر 2014، إلى أن الورقة المقدمة من الحكم لم تتضمن توقيعاً ولا ختماً، وجاءت بعد 3 سنوات ونصف من المعارضة والحراك الشعبي، وفيها صياغة "ملبكة ومشربكة" وفيها عموميات بحيث تخلق مشكلة الميثاق عشر مرات.

تفاصيل


في ندوة «مشكلة وتحديات العاطلين عن العمل في البحرين» التي نظمتها جمعية التجمع القومي الديمقراطي

نقابيون يوصون بضرورة إبعاد عمليات التوظيف عن الأمزجة الطائفية والسياسية

المتحدثون خلال ندوة «مشكلة وتحديات العاطلين عن العمل في البحرين» في جمعية التجمع القومي الديمقراطي

شدّد نقابيون على ضرورة أن توفر الدولة العمل المناسب للمواطن، على أن لا تخضع عمليات التوظيف إلى الأمزجة الطائفية أو الآراء السياسية، فموضوع العمل حق من حقوق المواطنة الذي يجب أن لا يخضع لأي نزوات وأن لا يكون محلاً للمزايدات السياسية وغيرها.
مشيرين في هذا الصدد إلى التشريعات المحلية التي تعطي الحق للمواطن في العمل حسب المادتين (13 و16) من قانون العمل البحريني.

جاء ذلك خلال ندوة «مشكلة وتحديات العاطلين عن العمل في البحرين» التي نظمتها جمعية التجمع القومي الديمقراطي بمقرها في الزنج، وتحدث خلالها عضوي الأمانة العامة المساعدين بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين فلاح هاشم وهاشم سيد سلمان، وذلك مساء أمس الأول (الاثنين).

تفاصيل


المعارضة: لم نمنح الفرصة للتوافق على حلول للأزمة التي تعصف بالبحرين

شددت على ضرورة إيجاد حل سياسي جامع يبعد البلاد عن التجاذبات الإقليمية
المعارضة: لم نمنح الفرصة للتوافق على حلول للأزمة التي تعصف بالبحرين

تعقيبا على ما نشرته وسائل الإعلام، حول لقاء سمو ولي العهد مع بعض الأعيان والشخصيات واطلاعها على نتائج الحوار الوطني في محوره السياسي، أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة أنه لم يتم التوافق على أي من النقاط التي أثيرت، وان الحوار الوطني قد تم تعليقه نهاية العام الماضي دون أن يتوصل إلى أية نتائج مرجوة أو تفاهمات أو اتفاقات مع الجانب الرسمي، الأمر الذي قاد المعارضة إلى الاستمرار في تقديم العديد من المبادرات إلى الحكم لتحريك المياه الراكدة

تفاصيل


المعارضة تؤيد وتتبنى الحملة العالمية للإفراج عن معتقلي الرأي في البحرين

أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة تأييدها اللامحدود وتبنيها للحملة العالمية للإفراج عن معتقلي الرأي والضمير التي انطلقت اليوم الثلاثاء من جنيف على هامش عقد الدورة السابعة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان العالمي.

تفاصيل


نص نداء البحرين من أجل الديمقراطية

نداء الديمقراطية الذي أطلقته شخصيات وطنية بحرينية بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية - نادي العروبة اليوم السبت الموافق 13 سبتمبر 2014

أطلقت شخصيات وطنية بحرينية خلال تجمع "نداء الديمقراطية" الذي دعت له شخصيات وقوى وقطاعات مختلفة من شعب البحرين هذا النداء في 13 سبتمبر 2014 , من أجل البحرين ومن أجل مستقبل البحرين, ومن اجل الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي الذي يعاني من التراجع الكبير منذ انطلاق المطالبات الشعبية الواسعة بالتغيير والتحول الديمقراطي في البحرين عبر الأطر السلمية.
ولدت فكرة صدور هذا النداء في العاصمة البحرينية المنامة لتشكل مطلباً وطنيا مسئولاً إلى كل من يعنيه واقع بلادنا وحاجته الملحة للتغيير والإصلاح الجاد والحقيقي من أجل وطن ينعم بـ "الديمقراطية الحقيقية" القائمة على أسس صحيحة ومتينة على غرار الديمقراطيات العريقة في العالم وكما بشر بذلك ميثاق العمل الوطني وبما يحقق نظاما سياسيا عادلاً ويخلق بيئة من الاستقرار السياسي المتقدم ويساهم في قيام دولة المؤسسات والقانون التي تقوم على أسس الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
نداء " البحرين" من أجل الديمقراطيّة :

تفاصيل


شخصيات وطنية تطلق «نداء الديمقراطية»

شخصيات وطنية تطلق «نداء الديمقراطية»

 المتحدثون في فعالية تجمع «نداء الديمقراطية» بنادي العروبة
 أطلقت شخصيات وطنية «نداء الديمقراطية» ودعت إلى «تنفيذ مشروع جاد وشامل من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ترتكز على مبان واضحة في التحول نحو النظام الديمقراطي في إدارة الدولة واحترام الحريات العامة والخاصة واحترام حقوق الإنسان وتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق».
وقالت الشخصيات الوطنية خلال مؤتمر «نداء الديمقراطية» الذي عقد تحت عنوان «نداء البحرين من أجل الديمقراطية»، يوم أمس السبت (13 سبتمبر/ أيلول 2014) في نادي العروبة بالجفير، إن «فكرته صدرت في العاصمة البحرينية (المنامة) لتشكل مطلباً وطنياً مسئولاً إلى كل من يعنيه واقع بلادنا وحاجته الملحة للتغيير والإصلاح الجاد والحقيقي من أجل وطن ينعم بـ «الديمقراطية الحقيقية».

تفاصيل


بيان للقوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين / المنامة - 5 سبتمبر 2014

قالت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين أن المشاريع الترقيعية للسلطة تزيد السخط الشعبي وتشكل مزيدا من الزخم والإصرار لحركة شعب البحرين المطالب بالتحول الديمقراطي وإنهاء حقبة الإستبداد. وأوضحت في البيان الختامي للتظاهرة الجماهيرية "مستمرون حتى تحقيق المطالب" الجمعة 5 سبتمبر 2014 التي انطلقت غرب العاصمة المنامة بحضور شعبي واسع، على أن العمل الشعبي سيزيد ويتصاعد لإسقاط كل الحفلات الإعلامية تحت عناوين براقة لمحاولة تكريس الظلم والإستبداد والفساد والجريمة المنظمة.

تفاصيل


بيان صادر عن الأمانة العامة في التجمع القومي الديمقراطي

عقدت الأمانة العامة في التجمع القومي الديمقراطي اجتماعها الدوري يوم الثلاثاء 9 سبتمبر 2014، وفي بداية الاجتماع وجهت الأمانة العامة التهنئة لأبنائنا الأعزاء بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد متمنية أن يكون عاما دراسيا مليئا بالمواظبة والجد والنجاح، مطالبة وزارة التربية والتعليم بالعمل على توفير كافة المستلزمات والأجواء اللازمة لخلق مناخ دراسي متميز ومبدع.
بعد ذلك تم استعراض مجمل القضايا التنظيمية والثقافية والإعلامية للتجمع، كذلك برامج تطوير العمل الإعلامي والشبابي والحقوقي واتخذت ما يلزم بشأنها من قرارات.

تفاصيل


حراك شعب البحرين يتعاظم بسلمية وإصرار لبناء نظام ديمقراطي بدلاً من الحكم الشمولي ( 8 أغسطس, 2014 )

البيان الختامي للتظاهرة الجماهيرية “شعب لايعرف التراجع” عصر الجمعة 8 أغسطس 2014 للقوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين

شعب البحرين مستمر في المطالبة منذ أكثر من 30 شهراً دون انقطاع رغم الحملات الأمنية والقتل
حراك شعب البحرين يتعاظم بسلمية وإصرار لبناء نظام ديمقراطي بدلاً من الحكم الشمولي ( 8 أغسطس, 2014 )

حراك شعب البحرين يتعاظم بسلمية وإصرار لبناء نظام ديمقراطي بدلاً من الحكم الشمولي

تجتمع جماهير شعب البحرين دون توقف منذ اكثر من 30 شهراً دون انقطاع رغم الحملات الأمنية والقتل والتجاوزات الصارخة لحقوق الانسان للتأكيد على مطلبها في بناء البحرين الديمقراطية الذي يكون الشعب فيها هو مصدر السلطات ولن يحيد او يتراجع عن هذا المطلب.

تفاصيل


المعارضة في تظاهرة أمس: مستمرون في السلمية لبناء نظام ديمقراطي

شاركت جموع من جماهير المعارضة في تظاهرة من دوار كرانة وصولاً إلى دوار جنوسان، وذلك عصر أمس الجمعة (8 أغسطس/ آب 2014)، بدعوة من الجمعيات السياسية المعارضة: جمعية الوفاق، جمعية العمل الوطني الديمقراطي «وعد»، جمعية التجمع القومي الديمقراطي، جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي.

ورفع المشاركون في التظاهرة أعلام البحرين وصوراً للمعتقلين على خلفية الأحداث التي تشهدها البحرين منذ 14 فبراير/ شباط 2014

تفاصيل


المعارضة البحرينية تتظاهر تضامناً مع الفلسطينيين...

المعارضة البحرينية تتظاهر تضامناً مع الفلسطينيين...
وتؤكد: العدوان على غزة عدوان على الأمة

شاركت جموع جماهيرية في تظاهرة دعت إليها المعارضة البحرينية عصر أمس السبت (26 يوليو/ تموز 2014) تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وسارت التظاهرة انطلاقاً من دوار كرانة.

وحمل المشاركون في التظاهرة الأعلام الفلسطينية والبحرينية وصوراً لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

تفاصيل


التجمع القومي يستنكر الخطوات التصعيدية ضد وعد والوفاق

يعلن التجمع القومي الديمقراطي عن استنكاره الشديد للخطوات التصعيدية والإجراءات غير المبررة التي أقدمت عليها وزارة العدل المتمثلة في الدعاوى التي رفعتها ضد جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وجمعية العمل الوطني الديمقراطي   "وعد"ً لوقف نشاطهما دون أي وجه حق سوى ما ساقته من أسباب وحجج واهية لا يمكن لها أن تصمد أمام حقيقة كيدية هذه الإجراءات ودوافعها السياسية نظراً لما تحمله وتنطق به من استهداف واضح وصريح للعمل السياسي الوطني المعارض.
    
أننا نرى في إصرار السلطة على المضي في مثل هذه القرارات التعسفية  ضد القوى الوطنية المعارضة نسفاً لكل الأسس التي قام عليها ميثاق العمل الوطني وتقويضاً للمبادىء الديمقراطية والدستورية التي يطالب بها شعبنا المتطلع للحرية والعدل والمساواة، وهى الأهداف التي من اجلها خرج منتفضاً وقدم التضحيات للنهوض بالبلد ومغادرة عقلية القمع والاستبداد.

تفاصيل


المعارضة: توجه “العدل” لإغلاق “الوفاق” تصعيد جديد ضد المعارضة

 الجمعيات السياسية الوطنية الممارضة تؤكد تضامنها مع قيادة الجمعية وكوادرها.
 المعارضة: توجه “العدل” لإغلاق “الوفاق” تصعيد جديد ضد المعارضة

 تؤكد القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة الموقعة على هذا البيان (الوفاق،وعد، القومي، التقدمي، الإخاء) على أن قرار وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف برفع دعوى ضد جمعية الوفاق الوطني الإسلامية تطالب فيها إغلاق الجمعية لمدة ثلاثة أشهر بحجج مرسلة لا تستند على وقائع، هو خطوة إضافية على طريق الانقضاض على العمل السياسي العلني المرخص له في البلاد والذي فرضته التضحيات التي قدمها شعب البحرين طوال العقود الماضية وجرى العمل به في العام 2001 بعيد التصويت على ميثاق العمل الوطني. وهذا يعني إدخال البلاد في نفق أكثر عتمة مما هي فيه الآن بسبب سياسات النظام في مصادرة الحريات السياسية والحريات العامة والخاصة والاستفراد بالقرار السياسي والاستحواذ على كل السلطات ومنع أي رأي مخالف للرأي الرسمي.

تفاصيل


بيان المعارضة: الحل في المفاوضات الجادة والتوافق السياسي للخروج من...

بيان المعارضة: الحل في المفاوضات الجادة والتوافق السياسي للخروج من...
أكدت أن ليس هناك حوار ورفضت الخيارات الأمنية..

أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة أن محاولات الحكم لتقديم صورة وردية عن الوضع السياسي والاقتصادي في البحرين لا تصمد في وجه الحقائق المرة التي تعاني منها البلاد والتي تتجه بخطى سريعة إلى شمولية مطلقة بمصادرة كامل حقوق المواطنة التي كفلها الدستور والمواثيق الدولية للمواطن، والعبث بمقدرات البلاد وثرواتها واستشراء الفساد المالي والإداري والاستحواذ على الأراضي والسواحل وعلى المال العام ورفض الكشف عن مصير المصروفات والإيرادات في الحسابات الختامية للدولة، وتراكم العجوزات في الموازنات العامة وارتفاع الدين العام بشكل جنوني دون مسوغات موضوعية، والإمعان في سياسات التجنيس السياسي ونزع الجنسية من المواطنين بهدف تخريب النسيج المجتمعي والتغيير الديموغرافي لضمان الإطباق على جميع السلطات، ومضاعفة التمييز على أسس طائفية ومذهبية وقبلية وسياسية، مشددة على أن الحل للازمة السياسية التي تعصف بالبلاد ينبغي أن تفرزها مفاوضات جادة وتوافق وطني جامع للخروج من الأزمة.

تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي حول العدوان الصهيوني على غزة

بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي
حول العدوان الصهيوني على غزة

أيام دموية أخرى تعيشها غزة على وقع العدوان الصهيوني الوحشي الذي أستهدف أبناء الشعب الفلسطيني، وقد جاء هذا العدوان على قطاع غزة متزامناً مع شهر رمضان المبارك، حيث شن العدو الصهيوني عشرات الغارات الوحشية مما أدى إلى استشهاد العديد من المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال، اضافة الى تدمير الكثير من المنشات الرسمية والبنية التحتية في مناطق مختلفة، مما يؤكد ان هذا الكيان العنصري الغاصب ماضياً في مسلسل جرائمه وعدوانه ومتحدياً كل القوانين والمواثيق الدولية مستنداً إلى الدعم السياسي والعسكري اللذين يحصل عليهما من القوى والدول الكبرى وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر الداعم الرئيسي لهذا الكيان في كل الظروف والأوقات، ناهيك عن استغلاله للأوضاع العربية المتردية، التي مكنته من الإمعان في عدوانه متصوراً ان غزة ستكون لقمة سائغة لأطماعه التوسعية.

تفاصيل


النظام يستهدف قيادات المعارضة ويطلب التحقيق مع الأمين العام للوفاق ومساعده السياسي / 8 يوليو, 2014

بعد إقدام النظام البحريني على طرد نائب وزير الخارجية الأميركي بساعات على خلفية لقاءه بالمعارضة، تساءلت قوى المعارضة عن مغزى وأهداف استدعاء أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان والمساعد السياسي خليل المرزوق في الوقت الذي تسعى قوى المعارضة وأطراف دولية للدفع بالحوار الجاد لإخراج البحرين من أزمتها السياسية المستفحلة?!

تفاصيل


قوى المعارضة تدين تفجير العكر وتجدد موقفها المبدئي من السلمية

فيما أسفت لوقوع الضحايا وأدانت الاستخدام المفرط للقوة
قوى المعارضة تدين تفجير العكر وتجدد موقفها المبدئي من السلمية

عبرت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة عن ادانتها الصريحة لحادث التفجير في العكر الذي ادى لوفاة رجل أمن، بحسب ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الالكترونية، وهي اذ تاسف لوقوع ضحايا من أي طرف، تجدد رفضها القاطع لاستخدام أي من أساليب العنف ومظاهره وبالأخص التفجيرات التي تؤدي لحدوث أضرار مادية أو بشرية وتسقط ضحايا من أي طرف.
كما تدين الإستخدام المفرط للقوة، لموقفها المبدئي من حرمة الدم

تفاصيل


بيان المؤتمر الصحافي للقوى الوطنية الديمقراطية المعارضة الحكم يقود البلاد إلى انسداد سياسي مدجج بترسانة التشريعات والانتهاكات

يواصل الحكم في البحرين وضع استحكامات لمنع أي حل سياسي من مفاعيله ويستمر في سياسة الانتقام والابتزاز من خلال الإمعان في الانتهاكات وزيادتها عبر مصادرة ما تبقى من هامش للحريات، والعمل على وضع ترسانة من التشريعات غير المسبوقة على مستوى دول العالم، فضلا عن تناقض هذه التشريعات مع الدستور وميثاق العمل الوطني، كما تتناقض مع كل المواثيق الدولية ذات الصلة بالحريات العامة والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان،الأمر الذي ينذر بزيادة حالة التصعيد الأمني والسياسي التي تشكل خطورة كبرى على بلادنا البحرين في ظل حالة الاستقطاب التي تعاني منها المنطقة وآخرها تداعيات الوضع العراقي وانعكاساته على دول مجلس التعاون بشكل عام والبحرين على وجه الخصوص.

تفاصيل


القوى المعارضة: البحرين بحاجة لمشروع إنقاذ وطني ينطلق من قاعدة “الشعب صاحب السيادة” (20 يونيو, 2014 )

محاكمة القيادي المرزوق تفضح الكيدية والتلفيق تجاه المعارضين والنشطاء
القوى المعارضة: البحرين بحاجة لمشروع إنقاذ وطني ينطلق من قاعدة “الشعب صاحب السيادة” (20 يونيو, 2014 )

شددت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة على حاجة البحرين لمشروع إنقاذ وطني يوقف كل التراجعات الكبرى التي تعصف بالبحرين على المستوى الحقوقي والسياسي والاقتصادي والأمني والعلاقات الدولية والإقليمية وما ينتج عن ذلك من تدهور.
وشددت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة على ان الحل الشامل في البحرين بإرجاع الحقوق المسلوبة من شعب البحرين في كونه مصدرا للسلطات والسيادة الكاملة، وهو اليوم لا يمتلك اي مساحة بسبب تسلط الديكتاتورية والاستبداد والحكم المفرد.
وأكدت القوى المعارضة ان المسئولية الوطنية والانتماء الحقيقي لتراب هذا الوطن يجعل من الإصرار على بناء الدولة عبر قاعدة الشعب مصدر السلطات جميعا واجب وطني لا يمكن التفريط فيه.

تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي حول تطورات الأحداث في العراق

جاءت الأحداث المتسارعة الجارية في القطر العراقي الشقيق، والثورة الشعبية التي تفجرت في بعض المحافظات خاصة نينوى وصلاح الدين والأنبار لتؤكد على سلامة موقف التجمع القومي مما يجري في هذا البلد العربي والذي أكدنا عليه وتمسكنا به منذ احتلاله عام 2003، والمتمثل فيما يلي:

الحقيقة الأولى والجوهرية التي لم تكن يوماً غائبة عن أيماننا ووعينا وهي ان احتلال العراق عام 2003 من قبل القوات الامريكية الغازية والإجهاز على الدولة الوطنية العراقية بما تمثله من مشروع وطني وقومي وتقدمي، كان عملية انقضاض استعماري صهيوني على الفكر الوطني والقومي بعمقه الروحي والحضاري باعتباره الإطار الموحد لكل مكونات الأمة الدينية والعرقية والمذهبية، وان تدميره على يد الغزاة المجرمين قد جعل الأبواب مشرعة امام كل نزاعات التقسيم والإرهاب والاحتراب الأهلي، وإطلاق العنان لكل الغرائز والأحقاد المدمرة. لقد كان احتلال العراق قراراً صهيونياً بأداة تنفيذ أمريكية وقوى طائفية مدفوعة بشهوات جامحة للثأر والانتقام وتصفية الحسابات، خاصة التصفيات الدموية، الأمر الذي حول العراق إلى ساحة من ساحات الإرهاب والقتل على الهوية.

تفاصيل

تصريح صحفي
لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي - 2 ديسمبر, 2008

عقدت لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي اجتماعها الدوري لمناقشة جدول الأعمال المعد سلفاً والذي يهدف إلى مواصلة تنفيذ خطة العمل والإطلاع على آخر المستجدات في المحافظة وتعزيز التواصل مع المجالس الأهلية في مختلف الدوائر بالمحافظة بغرض تقوية اللحمة بين أعضاء التجمع القومي وجماهير هذه المحافظة.

التفاصيل...

عرض التعليقات (25)
تسجيلات وصور