إبحث في الموقع
4 5, 2016
أخبار التجمع
في يوم الصحافة العالمي: المعارضة تطالب بوقف خطاب الكراهية وفتح وسائل الإعلام للجميع

 شددت على ضرورة السماح بإعادة إصدار نشراتها الحزبية... في يوم الصحافة العالمي:
المعارضة تطالب بوقف خطاب الكراهية وفتح وسائل الإعلام للجميع 
 
 يحتفي العالم وخصوصاً الصحافيون والإعلاميون بيوم الصحافة العالمي الذي يصادف الثالث من مايو من كل عام، ويعملون على وقف تدهور حرية العمل الصحافي والإعلامي ولجم الاندفاعة المحمومة لقتل الصحافيين والإعلاميين واعتقالهم على خلفية ما ينشروه من أخبار وتقارير بعد أن يتم تصنيفهم بالخصوم في معارك لا يملكون فيها سوى القلم والكاميرا.
 
وقالت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة أن بلادنا البحرين، وبعد أن استبشر الصحافيون والمواطنون خيراً إبان السنوات الأولى للانفراج الأمني والسياسي وما حققته البلاد من تقدم على مستوى التصنيف العالمي للحريات الصحافية وآخرها التقرير الصادر قبل أيام عن منظمة "فريدوم هاوس"، مشيرة إلى أن التقارير الدولية التي صدرت في السنوات الأخيرة التي أعقبت الحراك الشعبي في فبراير 2011، سجلت تراجعاً كبيراً في مجال الحريات الصحافية والإعلامية حتى بلغت ذيل القائمة العربية والدولية، واعتبرت الصحافة والانترنت فيها بأنها غير حرة. 
تفاصيل


بيان القوى الوطنية بمناسبة عيد العمال

 
هنأت شعب البحرين بيوم العمال العالمي وجددت وقوفها بجانب المفصولين والمهمشين 

قوى المعارضة: الإصلاح السياسي والاقتصادي هو الطريق إلى تنمية مستدامة
 
 أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة على ضرورة الشروع الفوري في عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي من اجل تحقيق التنمية المستدامة التي تعتمد على المواطن وسيلة وهدف في آن واحد لتحقيقها. وتقدمت بمناسبة يوم العمال العالمي بخالص التهنئة لعمال وشعب البحرين وجميع الشعوب المحبة للحرية والسلام، وتمنت المزيد من التقدم والنجاح في تحقيق أهداف الحركة العمالية البحرينية في العمل اللائق والأجور العادلة والسماح لهم بتأسيس نقابات عمالية في القطاع الحكومي، داعية إلى إعادة جميع من تم فصلهم فصلا تعسفيا إلى أعمالهم، وذلك على خلفية الأزمة السياسية التي عصفت بالبلاد منذ أكثر من خمس سنوات، مشددة على أن انتهاج الشفافية والكفاءة في العمل كمعيار للتوظيف بعيدا عن المحاباة والتهميش والتمييز بكافة أشكاله، هو الطريق الأصلح والأمضى لمواجهة الأزمة الاقتصادية والمعيشية.
تفاصيل


قوى المعارضة: متمسكون بالسلمية نهجا استراتيجيا لا حياد عنه

أكدت على ثوابتها الوطنية الجامعة وجددت إدانتها للعنف من كافة مصادره
 
قوى المعارضة: متمسكون بالسلمية نهجا استراتيجيا لا حياد عنه
 
 أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة على تمسكها بالسلمية نهجا وخيارا استراتيجيا لا حياد عنه باعتباره نهجا صحيحا على طريق تحقيق المطالب المشروعة للشعب البحريني في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وفي تشييد الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة المؤمنة بالمواطنة المتساوية والتوزيع العادل للثروة والمكافحة للفساد والتمييز بكافة أشكاله.
 
وجددت قوى المعارضة مواقفها النابذة للعنف والارهاب  أي كانت مصادره، وذلك باعتباره نهجا تدميريا للبلاد ونسيجها المجتمعي الذي تؤمن بضرورة تحصينه من عبث العابثين الذين يسعون إلى استمرار الأزمة السياسية الدستورية خدمة لمصالحهم الشخصية على حساب المصلحة العامة وعلى حساب المواطنين الذين يتوقون للاستقرار الاجتماعي والسلم الأهلي، الذي لايمكن تحقيقه إلا بالوحدة الوطنية الجامعة وبحل سياسي مرض لجميع مكونات الشعب البحريني.
تفاصيل


بيان صادر عن اجتماع الأمانة العامة في التجمع القومي الديمقراطي

 
 عقدت الأمانة العامة مساء يوم الأحد الموافق 17 أبريل 2016 اجتماعها الاعتيادي ناقشت خلاله جملة من القضايا التنظيمية والحقوقية والإعلامية وتوقف المجتمعون مطولاً أمام آخر المستجدات والتطورات السياسية على المستوى الوطني والقومي .
وفي مناقشات الوضع السياسي الداخلي أعاد التجمع القومي تأكيد عدة حقائق سياسية ومبدئية مستذكراً المواقف الوطنية التي تستدعيها التطورات التي تشهدها الساحة الوطنية في الوقت الراهن وكمايلي :-
1- يعبر التجمع القومي الديمقراطي عن رفضه وإدانته المطلقة للحادث الذي وقع في كرباباد وراح ضحيته أحد رجال الشرطة وجرح أثنين منهما أثر إلقاء قنبلة حارقة على دورية أمنية كما جاء في البيان الصادر عن وزارة الداخلية مساء يوم السبت الموافق 16 أبريل 2016 ونطالب بتحقيق مستقل وعادل .
ويجدد التجمع القومي مواقفه المعروفة والثابتة في رفض كل أشكال ومصادر العنف والتطرف بشكل قاطع ومطلق ،ويدعو الى انتهاج الخيار السلمي باعتباره النهج الأصح والطريق الأصوب لبلوغ الأهداف والمطالب المشروعة لشعبنا في الحرية والديمقراطية والعدالة والمواطنة المتساوية .
2- التمسك بخيار الإصلاح السياسي والدستوري كأحد المداخل الأساسية لحل الأزمة الراهنة ،وباعتباره أحد الثوابت الوطنية وحق من حقوق شعبنا الذي قدم الكثير من التضحيات من أجلها على مدى تاريخه النضالي الوطني ،وبات لزاماً أن ينعم بالحرية والديمقراطية والعيش الكريم في ظل عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية .
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في الذكرى الثالثة عشر لاحتلال العراق

 
 في هذا اليوم التاسع من أبريل تحل على العراق والأمة العربية والعالم الذكرى المشئومة لغزو واحتلال العراق في أبريل 2003 عندما أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها  الصهاينة وبتواطؤ وتعاون بعض الدول العربية والإقليمية على أكبر جريمة في التاريخ الحديث بغزوها واحتلالها بغداد عاصمة العراق والحضارة الإنسانية ،وكان العراق قبل ذالك قد واجه حملة عسكرية استعمارية كبرى في عام 1991 مهدت لاحتلاله ،وجرى استخدام كل آلالات الكذب والتزوير والتزييف حول العراق ونظامه الوطني والتقدمي ،مثل كذبة امتلاك العراق أسلحة الدمار الشامل وغيرها من الإدعاءات والأكاذيب التي افتضح أمرها أمام الجرائم الكبرى التي ارتكبت بحق شعب العراق الذي جرى سحق أرادته وانتهاك حقوقه وامتهان كرامته ،وتحويل هذا البلد الى دولة فاشلة وصار المواطن العراقي يبحث عن لقمة عيش مفقودة ،وذرة أمان غير موجودة ،بعد أن تسلطت عليه عصابات سارقة وصار مرتعاً للفساد وأرضاً مباحة للسرقات والنهب .
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في ذكرى يوم الأرض

 
 
في هذا اليوم الثلاثين من مارس تهل علينا الذكرى الأربعين ليوم الأرض الفلسطيني الذي فجر فيه الشعب العربي الفلسطيني الشقيق انتفاضته البطولية والخالدة في وجه العدو الصهيوني المحتل عام 1976 جاعلاً من هذا اليوم يوماً تاريخياً وبطولياً في حياة فلسطين والأمة العربية .
تفاصيل


قوى المعارضة : حاجة ملحة لتخفيض المصروفات الأمنية وشراكة في صنع القرار السياسي ( 10 مارس 2016 )

حاجة ملحة لتخفيض المصروفات الأمنية وشراكة في صنع القرار السياسي
انعكاسات خطيرة على البحرين بعد تدهور تصنيفها المالي
 
أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة ان مملكة البحرين تنتطر مزيد من الانعكاسات الخطيرة على واقعها الاقتصادي والمالي والمعيشي والخدمي نتيجة تدهور تصنيفها المالي المستمر وغير المسبوق.
ولفتت القوى الوطنية الى ان قيام "موديز" بتخفيض تصنيف البحرين بعد ان قام استاندرد&پوز بتخفيضها آلى چنك(خردة) وانعكاساته الخطيرة على الافتراض مع رفع الفائدة تؤكد ضرورة 
الحاجة لتخفيض الإنفاق خصوصا ما يتعلق بالمصروفات الأمنية ووقف الهدر المالي الكبير الذي تصاعد بشكل كبير نتيجة غياب الشراكة في اتخاذ القرار المالي وتوزيع الثروة وإدارة شئون البلاد، والحاجة لمكافحة الفساد بأشكاله المختلفة.
واكدت القوى الوطنية على الحاجة الضرورية الى تهيئة بيئة مستقرة جاذبة للاستثمار، وهو ما يستدعي بشكل شجاع العمل على حلحلة للملف السياسي المتأزم من خلال الشراكة الحقيقية في صناعة القرار. 
تفاصيل


بيان بمناسبة يوم المرأة العالمي

 
 يصادف الثامن من مارس الاحتفال بيوم المرأة العالمي  حيث يعتبر هذا اليوم يوما مميزا  في تاريخ حركة المرأة والذي بدأ الاحتفال به في العام 1909 وتكرس في معانيه ودلالاته عالميا بفضل نضالات المرأة وتضحياتها التي شهدناها على مدار العقود الماضية.

وفي هذه المناسبة يتقدم التجمع القومي بالتحية للمرأة البحرينية التي اقتحمت كل المجالات وأثبتت أنها رقم صعب حيث كان دورها مميز في تنمية المجتمع، وبات يرفد ويقوي دورها الوطني الذي سطع على مدار الهبات الشعبية والنضالات الوطنية عبر تاريخينا المجيد وكان أخرها في الحراك الوطني الذي اندلع منذ فبراير 2011. ونحن نطالب بتعزيز هذه الدور من خلال التمكين السياسي للمرأة البحرينية ومنحها حق المشاركة في التعبير وإبداء الرأي والمطالبة بالديمقراطية وإرساء مبادئ حقوق الإنسان كونها مواطنة لها حقوق وعليها واجبات . 
تفاصيل


بيان قوى التيار الوطني الديمقراطي في الذكرى الحادية والخمسين لانتفاضة مارس المجيدة

تمر علينا هذه الأيام الذكرى الحادية والخمسين لانتفاضة مارس الخالدة التي فجرها شعبنا الأبي في شهر مارس عام 1965، مسجلا بذلك صفحة مضيئة جديدة من صفحات تاريخنا الوطني النضالي ضد الاستعمار والفساد والاستبداد، متطلعا نحو الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية والمساواة والانعتاق من الظلم والجور مسترخصا من أجل هذه الأهداف النبيلة الكثير من التضحيات ما بين الشهادة والاعتقال والإبعاد عن الوطن .
 
فقد كانت انتفاضة مارس تمثل بحق إحدى المحطات الهامة في مسيرة شعبنا النضالية، وقد جاءت متزامنة مع انطلاقة الوعي الوطني والقومي التحرري في العديد من الأقطار العربية في مواجهة الاستعمار ومرتكزاته السياسية والاجتماعية، وبذلك كانت انتفاضة مارس صرخة في وجه جور وتعسف المستعمر أطلقها شعب البحرين بعفوية قبل أن تتفاعل معها القوى الوطنية من التنظيمات القومية والتقدمية واليسارية، والتي باشرت التخطيط وقيادة التظاهرات والاحتجاجات التي عمت مناطق عديدة من البحرين .
تفاصيل


قوى المعارضة: تطورات الأوضاع تفرض إطلاق خطابا وطنيا جامعاً بعيد عن التأزيم

طالبت بالبحث عن تقاطعات والجلوس لطاولة الحوار والتفرغ للتنمية المستدامة
قوى المعارضة: تطورات الأوضاع تفرض إطلاق خطابا وطنيا جامعاً بعيد عن التأزيم
 
 
 أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة على أن تطورات الساحة المحلية والإقليمية تفرض إطلاق خطابات وطنية جامعة قادرة على تعزيز الوحدة الوطنية وبعيدة عن الاستفزاز والتشفي ونكأ الجراح، بما يحافظ على السلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي في بلادنا التي هي بأمس الحاجة إلى مرحلة جديدة من الانفراج والانفتاح الأمني والسياسي ومغادرة العقلية الأمنية في حل الأزمات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
وقالت أن للإعلام دور مهم وخطير ينبغي أن يقوم به باتجاه تبريد الساحة المحلية وإبعاده عن ممارسة التوتير وبث الكراهية، 
تفاصيل


قوى المعارضة: البحرين تحتاج لخطاب جامع والأزمات تنتظر حلولاً لا أزمات جديدة (22 فبراير2016 )

أكدت على ضرورة السلم الأهلي ورفض دعوات التشطير والإقصاء والتخوين
قوى المعارضة: البحرين تحتاج لخطاب جامع والأزمات تنتظر حلولاً لا أزمات جديدة
 
أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة أن البحرين بحاجة من الجميع إلى خطاب وطني جامع ورؤية إنسانية مسئولة، فلم يعد الوطن يحتمل مزيدا من خطابات التشطير والتقسيم والطأفنة والإقصاء وزيادة الأزمات، واتهامات التخوين لمكونات سياسية وايدلوجية ودينية، كما أن البلاد ليست بحاجة لخطابات الكراهية والتحريض بالطعن في وطنية مكون أساسي في المجتمع.
وقالت قوى المعارضة: رفقاً بالوطن وبأهله ورفقاً بوضعه السياسي والاقتصادي والاجتماعي والإنساني، ولنضع بلادنا وشعبها الأبي في سلم الأولويات، ولا نحمله مزيداً من التشظي والانفعال، باعتباره وطن للجميع ويستحق الخير والسلام والأمن والوئام، وأهل البحرين هم أهل التعايش والألفة والتكاتف والتعاون، وأن من أكبر الظلم في حق البحرين الهروب من أزماته الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بإثارة أزمات جديدة لا مصلحة لأحد فيها. فالأزمة المعيشية تفعل فعلتها في مختلف الفئات الاجتماعية، والبطالة في تصاعد والخدمات الإسكانية تسجل أرقاما غير مسبوقة من الأسر المنتظرة منذ سنوات طويلة، والخدمات الصحية والتعليمية والمرافق العامة غير قادرة على تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين. 
تفاصيل


بمناسبة مرور 5 سنوات على 14 فبراير..المعارضة تحيي نضالات الشعب وتضحياته:

بمناسبة مرور 5 سنوات على 14 فبراير..المعارضة تحيي نضالات الشعب وتضحياته:
الإصلاح يبدأ باحترام حقوق الإنسان وتجسيد العدالة الاجتماعية وتنفيذ روح الميثاق
 
عقدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة ظهر الاثنين الموافق 15 فبراير 2016، اجتماعها الدوري، الذي تطرقت فيه للمستجدات على الساحات المحلية والإقليمية والدولية وانعكاساتها على الوضع في البحرين، وأصدرت البيان التالي.
أكدت قوى المعارضة على تمسكها بالمطالب المشروعة للشعب البحريني والمتمثلة في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتجسيد مفاهيم الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة المؤمنة بحقوق الإنسان وبالمواطنة المتساوية وتجريم التمييز بجميع أشكاله، مشددة على استمرار حراكها السلمي ونبذها للعنف من أي مصدر كان، فضلا عن مكافحة الفساد المالي والإداري واعتماد الشفافية والإفصاح نهجا للعمل الإداري في مؤسسات الدولة.
وحيت نضالات وتضحيات وصمود وصبر الشعب البحريني خلال السنوات الخمس الماضية من عمر الحراك السلمي ، وفي مقدمتهم الشهداء الأبرار وأسرهم ومعتقلي الرأي والضمير الذين يقبعون في السجون. كما حيت استمرار الشعب في النضال السلمي ورفعه للمطالب العادلة التي من شان تحقيقها ترسيخ السلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي في البحرين والبدء في عملية التنمية المستدامة  
تفاصيل


القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة: سجون البحرين تكتظ بسجناء الرأي والضمير بينهم نخبة واسعة من ابرز القادة...

أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة ان سجون البحرين تكتظ بسجناء الرأي والضمير وفيهم نخبة واسعة من ابرز القادة الوطنيين من مختلف النخب الاجتماعية والمهنية والسياسية والفكرية.

ونوهت الى ان المعلومات الذي ادلى بها وزير الخارجية البحريني حول عدم وجود سجناء رأي في البحرين هي معلومات مجانبة للحقيقة ومستنكرة، وهي محاولة للهروب من الواقع السياسي المأزوم في البحرين.

وشددت القوى الوطنية على ان من بين سجناء الرأي قادة سياسيين وطنيين ونواب برلمانيين ونشطاء حقوق الانسان وعلماء دين ومفكرين وأطباء واساتذة جامعيين ونشطاء اجتماعيين، ورياضيين وإعلاميين.
تفاصيل


قوى المعارضة : قرار وزير شئون الإعلام تعسفا إضافيا ضد وسائل الإعلام

اعتبرت قرار وزير شئون الإعلام تعسفا إضافيا ضد وسائل الإعلام
قوى المعارضة تحذر من استمرار سياسة تكميم الأفواه
 
 حذرت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة من استمرار سياسة تكميم الأفواه وتحول البلاد إلى دولة شمولية تصادر حرية الرأي والتعبير وتمارس الاعتقال وتضيق على العمل السياسي ومؤسسات المجتمع المدني. وقالت أن القرار الذي أصدره نائب رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال وزير شئون الإعلام عيسى الحمادي يوم أمس يأتي في سياق هذا التوجه الذي ينذر بمزيد من تكميم الأفواه ومصادرة الحريات العامة والخاصة. وأكدت على أن ما نشر في إحدى الصحف المحلية اليوم 8 فبراير 2016 بشأن معايير الإشراف والرقابة على المحتوى الإعلاميكاملا، يتضمن نصوصا فضفاضة قابلة للتأويل على أكثر من تفسير، الأمر الذي يقود إلى التعسف والانتقائية في استخدام وتطبيق القانون، كما يمنح القرار الوزارة المختصة صلاحيات خارج نطاق عملها والتي يختص القضاء وحده بالبت فيها وخصوصا الفقرة الرابعة من
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي بمناسبة حلول العام الجديد

 
مع حلول العام الجديد يتقدم التجمع القومي الديمقراطي إلى شعبنا وجماهير أمتنا العربية وإلى البشرية جمعاء وخاصة الطوائف المسيحية التي تحتفل بأعياد الميلاد بخالص الأمنيات وصادق الدعوات بأن يكون العام الجديد عام خير وسلام يعم على الجميع.
لقد مضى عام 2015 وهو مثقل بالأحداث والتطورات وتفاقم الصراعات التي أدت إلى تغير الكثير من المعادلات السياسية وقلبت الأوضاع في العديد من الدول رأسا على عقب خاصة الدول العربية التي استمرت ترزح تحت افرازات وتداعيات الثورات الشعبية والانتفاضات الجماهيرية التي اجتاحت هذ الدول من أجل الحرية والعدالة والتخلص من نظم الاستبداد والفساد، وانسداد الأفاق أمام هذه الثورات بعد أن عملت الأنظمة على توظيف كل إمكانياتها وخبراتها لإجهاضها وفتح الطريق أمام قوى الثورة المضادة الرافضة للإصلاح والتغيير والكارهة للحرية والديمقراطية واطلاق العنان للاستنفار الطائفي والحشد المذهبي لتشويه المطالب الوطنية ثم يأتي الدور المكمل لقوى التطرف والإرهاب التي قامت باختطاف تلك الثورات والانحراف بها عن مسارتها الوطنية والزج بها في أتون المحارق الطائفية والمذهبية. 
تفاصيل


بيان صادر عن اجتماع الامانة العامة للتجمع القومي الديمقراطي

 
في مساء يوم الثلاثاء الموافق 8/12/2015 عقدت الامانة العامة في التجمع القومي الديمقراطي اجتماعها الاعتيادي لمناقشة اخر التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية والقومية ، اضافة الى استعراض الوضع التنظيمي وفعاليات اللجان الداخلية وبعض القضايا المتعلقة بالإعلام والثقافة والعلاقة مع القوى السياسية الوطنية .
فعلى المستوى الوطني تمت مناقشة الاوضاع السياسية والحقوقية والاقتصادية والأمنية في البلاد ، وقد اقرت الامانة العامة بان هذه الملفات وتداعياتها السلبية قد باتت تمثل تحدياً في وجه استقرار بلدنا ، كما اصبحت تشكل تحدياً ايضا لكافة القوى والأطراف في الساحة الوطنية ، خاصة في ظل تصاعد الاحداث العربية والإقليمية التي تلقي بضلالها على واقعنا الراهن .
الامر الذي يفرض على كافة الاطراف وبالأخص السلطات الرسمية اعادة النظر في بعض السياسات والقرارات التي تفاقم الاوضاع الداخلية وتزيد من تعقيد المشهد السياسي الوطني . 
تفاصيل


السلطات البحرينية تمنع اعتصاما تضامنيا أمام السفارة الفرنسية للتضامن مع ضحايا العمليات الإرهابية

منعت السلطات في البحرين اعتصاما كانت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة تعتزم  تنظيمه أمام السفارة الفرنسية في المنامة للتضامن مع ضحايا العمليات الإرهابية في العاصمة الفرنسية باريس. 
 
 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومى الديمقراطي حول الجريمة الارهابية فى الضاحية الجنوبية ببيروت

 
تابع التجمع القومى الديمقراطي بحزن بالغ واستنكار شديد تفاصيل الجريمة الارهابية التى تعرضت لها منطقة برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية  يوم امس الخميس ١٢/١١/٢٠١٥ عندما اقدم عنصران  ينتميان الى العصابات الارهابية  التكفيرية  بتفجير نفسيهما وسط جموع من المواطنيين اللبنانيين الأبرياء  الذين فرغوا للتو من اداء صلاة الظهر  وقد خلف هذا العمل الاجرامى المئات من الشهداء والجرحى.  
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي بمناسبة ذكرى عاشوراء

 
 
في مثل هذه الأيام من كل عام يحيي أبناء شعبنا بكل أطيافه ومكوناته الاجتماعية ، وأبناء الأمتين العربية والإسلامية ومعهم كل أحرار العالم ودعاة الحق والحرية ذكرى عاشوراء يوم استشهاد الأمام الحسين (ع) في معركة كربلاء الخالدة التي جسدت كل معاني البطولة والتضحية رغم كل ما حملته من أهوال ومصائب .
اليوم يقف كل هؤلاء لفتح وقراءة صفحة من صفحات التاريخ المليئة بالقيم النبيلة والمبادئ الإنسانية الرفيعة ، والتعلم كيف تكون الحرية والكرامة ، وكيف تكون الشجاعة والفداء في مواجهة الظلم والاستبداد ورفض الجبروت والانحراف عن قيم الإسلام العظيمة .
أنها وقفة مع التاريخ واستحضار الدروس والعبر حيث تتجاوز الزمان والمكان الى حيث يكون للإنسانية وجود ، والى حيث تكون الضمائر والعقول قادرة على فهم واستيعاب دروس هذه الواقعة الخالدة ، وفي مقدمتها بروز قيم الحق كله في وجه الباطل كله ، والتمسك بكل الفضائل الإنسانية الداعية الى الحرية والعدالة ونبذ الظلم والقهر والفرقة إضافة الى الوعي بأسباب حماية أوطاننا وصيانة وحدتنا في وجه كل أخطار التمزق والاحتراب وشرور الصراعات الطائفية البغيضة. 
 
تفاصيل


قوى المعارضة البحرينية تحيي الهبة الشعبية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني

 
حيت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين الهبة الشعبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجددت تضامنها مع نضال الشعب الفلسطيني وقواه المناضلة في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين، من أجل استعادة كامل حقوقه المشروعة المغتصبة، مشيدة بالانطلاقة الجديدة والتي شملت مختلف المناطق الفلسطينية المحتلة بما فيها أراضي الثمانية والأربعين.
 
وأكدت قوى المعارضة البحرينية على ضرورة تقديم كل الدعم السياسي والمالي لأشقائنا الفلسطينيين وهم يواصلون كفاحهم من اجل تحرير أرضهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ويواجهون بصدور عارية الصلف الصهيوني الذي يمعن رئيس وزراء العدو بالاستمرار في تدنيس المسجد الأقصى من خلال قطعان المستوطنين الذين توفر لهم قوات الاحتلال الدعم والمساندة والحماية، بينما تمنع فئات واسعة من الشعب الفلسطيني الدخول إلى باحة المسجد. 
تفاصيل

تصريح صحفي
لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي - 2 ديسمبر, 2008

عقدت لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي اجتماعها الدوري لمناقشة جدول الأعمال المعد سلفاً والذي يهدف إلى مواصلة تنفيذ خطة العمل والإطلاع على آخر المستجدات في المحافظة وتعزيز التواصل مع المجالس الأهلية في مختلف الدوائر بالمحافظة بغرض تقوية اللحمة بين أعضاء التجمع القومي وجماهير هذه المحافظة.

التفاصيل...

عرض التعليقات (25)
تسجيلات وصور