إبحث في الموقع
14 فبراير, 2016
أخبار التجمع
قوى المعارضة : قرار وزير شئون الإعلام تعسفا إضافيا ضد وسائل الإعلام

اعتبرت قرار وزير شئون الإعلام تعسفا إضافيا ضد وسائل الإعلام
قوى المعارضة تحذر من استمرار سياسة تكميم الأفواه
 
 حذرت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة من استمرار سياسة تكميم الأفواه وتحول البلاد إلى دولة شمولية تصادر حرية الرأي والتعبير وتمارس الاعتقال وتضيق على العمل السياسي ومؤسسات المجتمع المدني. وقالت أن القرار الذي أصدره نائب رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال وزير شئون الإعلام عيسى الحمادي يوم أمس يأتي في سياق هذا التوجه الذي ينذر بمزيد من تكميم الأفواه ومصادرة الحريات العامة والخاصة. وأكدت على أن ما نشر في إحدى الصحف المحلية اليوم 8 فبراير 2016 بشأن معايير الإشراف والرقابة على المحتوى الإعلاميكاملا، يتضمن نصوصا فضفاضة قابلة للتأويل على أكثر من تفسير، الأمر الذي يقود إلى التعسف والانتقائية في استخدام وتطبيق القانون، كما يمنح القرار الوزارة المختصة صلاحيات خارج نطاق عملها والتي يختص القضاء وحده بالبت فيها وخصوصا الفقرة الرابعة من
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي بمناسبة حلول العام الجديد

 
مع حلول العام الجديد يتقدم التجمع القومي الديمقراطي إلى شعبنا وجماهير أمتنا العربية وإلى البشرية جمعاء وخاصة الطوائف المسيحية التي تحتفل بأعياد الميلاد بخالص الأمنيات وصادق الدعوات بأن يكون العام الجديد عام خير وسلام يعم على الجميع.
لقد مضى عام 2015 وهو مثقل بالأحداث والتطورات وتفاقم الصراعات التي أدت إلى تغير الكثير من المعادلات السياسية وقلبت الأوضاع في العديد من الدول رأسا على عقب خاصة الدول العربية التي استمرت ترزح تحت افرازات وتداعيات الثورات الشعبية والانتفاضات الجماهيرية التي اجتاحت هذ الدول من أجل الحرية والعدالة والتخلص من نظم الاستبداد والفساد، وانسداد الأفاق أمام هذه الثورات بعد أن عملت الأنظمة على توظيف كل إمكانياتها وخبراتها لإجهاضها وفتح الطريق أمام قوى الثورة المضادة الرافضة للإصلاح والتغيير والكارهة للحرية والديمقراطية واطلاق العنان للاستنفار الطائفي والحشد المذهبي لتشويه المطالب الوطنية ثم يأتي الدور المكمل لقوى التطرف والإرهاب التي قامت باختطاف تلك الثورات والانحراف بها عن مسارتها الوطنية والزج بها في أتون المحارق الطائفية والمذهبية. 
تفاصيل


بيان صادر عن اجتماع الامانة العامة للتجمع القومي الديمقراطي

 
في مساء يوم الثلاثاء الموافق 8/12/2015 عقدت الامانة العامة في التجمع القومي الديمقراطي اجتماعها الاعتيادي لمناقشة اخر التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية والقومية ، اضافة الى استعراض الوضع التنظيمي وفعاليات اللجان الداخلية وبعض القضايا المتعلقة بالإعلام والثقافة والعلاقة مع القوى السياسية الوطنية .
فعلى المستوى الوطني تمت مناقشة الاوضاع السياسية والحقوقية والاقتصادية والأمنية في البلاد ، وقد اقرت الامانة العامة بان هذه الملفات وتداعياتها السلبية قد باتت تمثل تحدياً في وجه استقرار بلدنا ، كما اصبحت تشكل تحدياً ايضا لكافة القوى والأطراف في الساحة الوطنية ، خاصة في ظل تصاعد الاحداث العربية والإقليمية التي تلقي بضلالها على واقعنا الراهن .
الامر الذي يفرض على كافة الاطراف وبالأخص السلطات الرسمية اعادة النظر في بعض السياسات والقرارات التي تفاقم الاوضاع الداخلية وتزيد من تعقيد المشهد السياسي الوطني . 
تفاصيل


السلطات البحرينية تمنع اعتصاما تضامنيا أمام السفارة الفرنسية للتضامن مع ضحايا العمليات الإرهابية

منعت السلطات في البحرين اعتصاما كانت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة تعتزم  تنظيمه أمام السفارة الفرنسية في المنامة للتضامن مع ضحايا العمليات الإرهابية في العاصمة الفرنسية باريس. 
 
 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومى الديمقراطي حول الجريمة الارهابية فى الضاحية الجنوبية ببيروت

 
تابع التجمع القومى الديمقراطي بحزن بالغ واستنكار شديد تفاصيل الجريمة الارهابية التى تعرضت لها منطقة برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية  يوم امس الخميس ١٢/١١/٢٠١٥ عندما اقدم عنصران  ينتميان الى العصابات الارهابية  التكفيرية  بتفجير نفسيهما وسط جموع من المواطنيين اللبنانيين الأبرياء  الذين فرغوا للتو من اداء صلاة الظهر  وقد خلف هذا العمل الاجرامى المئات من الشهداء والجرحى.  
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي بمناسبة ذكرى عاشوراء

 
 
في مثل هذه الأيام من كل عام يحيي أبناء شعبنا بكل أطيافه ومكوناته الاجتماعية ، وأبناء الأمتين العربية والإسلامية ومعهم كل أحرار العالم ودعاة الحق والحرية ذكرى عاشوراء يوم استشهاد الأمام الحسين (ع) في معركة كربلاء الخالدة التي جسدت كل معاني البطولة والتضحية رغم كل ما حملته من أهوال ومصائب .
اليوم يقف كل هؤلاء لفتح وقراءة صفحة من صفحات التاريخ المليئة بالقيم النبيلة والمبادئ الإنسانية الرفيعة ، والتعلم كيف تكون الحرية والكرامة ، وكيف تكون الشجاعة والفداء في مواجهة الظلم والاستبداد ورفض الجبروت والانحراف عن قيم الإسلام العظيمة .
أنها وقفة مع التاريخ واستحضار الدروس والعبر حيث تتجاوز الزمان والمكان الى حيث يكون للإنسانية وجود ، والى حيث تكون الضمائر والعقول قادرة على فهم واستيعاب دروس هذه الواقعة الخالدة ، وفي مقدمتها بروز قيم الحق كله في وجه الباطل كله ، والتمسك بكل الفضائل الإنسانية الداعية الى الحرية والعدالة ونبذ الظلم والقهر والفرقة إضافة الى الوعي بأسباب حماية أوطاننا وصيانة وحدتنا في وجه كل أخطار التمزق والاحتراب وشرور الصراعات الطائفية البغيضة. 
 
تفاصيل


قوى المعارضة البحرينية تحيي الهبة الشعبية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني

 
حيت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين الهبة الشعبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجددت تضامنها مع نضال الشعب الفلسطيني وقواه المناضلة في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين، من أجل استعادة كامل حقوقه المشروعة المغتصبة، مشيدة بالانطلاقة الجديدة والتي شملت مختلف المناطق الفلسطينية المحتلة بما فيها أراضي الثمانية والأربعين.
 
وأكدت قوى المعارضة البحرينية على ضرورة تقديم كل الدعم السياسي والمالي لأشقائنا الفلسطينيين وهم يواصلون كفاحهم من اجل تحرير أرضهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ويواجهون بصدور عارية الصلف الصهيوني الذي يمعن رئيس وزراء العدو بالاستمرار في تدنيس المسجد الأقصى من خلال قطعان المستوطنين الذين توفر لهم قوات الاحتلال الدعم والمساندة والحماية، بينما تمنع فئات واسعة من الشعب الفلسطيني الدخول إلى باحة المسجد. 
تفاصيل


بيان صادر عن الأمانة العامة للتجمع القومي الديمقراطي

 
 عقدت الأمانة العامة في التجمع القومي إجتماعها الأعتيادي الرابع مساء يوم الثلاثاء الموافق   6 أكتوبر 2015 وكان جدول الأعمال يتضمن العديد من الملفات الوطنية أضافة إلى مناقشة آخر الأحداث والتطورات على الساحتين الوطنية والعربية كما ناقشت الأمانة العامة مشاركات التجمع القومي في بعض الفعاليات السياسية تلبيها لدعوات الجمعيات السياسية التي تلقتها في مناسبات مختلفة .
أولآ : في القضايا السياسية الوطنية 
ناقشت الأمانة العامة أخر التطورات السياسية في البلاد خاصة مسأله التعديل الوزاري المحدود الذي جرى الأعلان عنه مؤخرآ وكذالك بدء سريان قرار رفع الدعم عن اللحوم الذي أقدمت الحكومة على تنفيذه بصورة منفردة .
تفاصيل


أكدت أن التعديل الوزاري المحدود ورفع الدعم ليست حلول قوى المعارضة: الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة في...

 
أكدت أن التعديل الوزاري المحدود ورفع الدعم ليست حلول   قوى المعارضة: الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة في البحرين تزامن صدور المرسوم الملكي الخاص بالتشكيل الوزاري المحدود جدا مع قرار بدء تنفيذ رفع الدعم الحكومي ابتداء باللحوم وامتدادا لخدمات حيوية آخرى ابتداء من يوم غد، وكلا الخطوتين جاءتا قاصرتين وتجسدان على أكمل وجه فشل الحلول الترقيعية في إخراج البحرين من الأزمة السياسية والاقتصادية المستفحلة التي تعيشها منذ أربع سنوات ونصف.
 
واكدت القوى الوطنية انه وبعد الإعلان الرسمي السابق الذي تحدث عن "حكومة مصغرة" تتولى معالجة الأزمة المالية والاقتصادية المتفاقمة التي تعيشيها البحرين، جاء مرسوم التشكيل الوزاري المتضمن نفس الوجوه من القيادات الحكومية التنفيذية ونفس العدد من الوزارات والأجهزة الحكومية مع الاحتفاظ بالعدد الكبير من المستشارين والمؤسسات التابعة دون اي تغيير حقيقي ليعكس بجلاء تكريس اقصاء الشعب عن المشاركة والاستئثار بالسلطة 
تفاصيل


بيان قوى المعارضة في اليوم العالمي للديمقراطية

 
تؤكد القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في بيان لها بمناسبة "اليوم العالمي للديمقراطية" الذي صادف 15 سبتمبر 2015، أن فرصة البحرين لتطبيق انموذج عملي تشاركي للديمقراطية كبيرة جدا وممكنة وفرصة لقصة نجاح يربح فيها الجميع.
وقالت القوى الوطنية ان البحرين تزخر بتاريخ نضالي وطني طويل سطرته الغالبية السياسية من أبناء هذا البلد بمختلف انتماءاتهم في سبيل الحصول على الديمقراطية حيث قدم شعبنا البحريني أثمان باهضة في حركته السلمية المتحضرة من اجل الوصول الى الديمقراطية، ولازال مستمرا في نضاله السلمي، وهو شعب يتوافر على بيئة سياسية وثقافية جاهزة وناضجة لذلك، في ذات الوقت فان فرصة الوصول لهذا الانموذج ممكنة جدا متى ما توافرت الارادة السياسية لدى الحكم والدعم الكافي اقليميا ودوليا. 
تفاصيل


قوى المعارضة: أوضاع حقوق الانسان في البحرين مقلقة وتزداد سوءً، والمعارضة تتعرض لأستهداف واسع

قالت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين بأنه لا توجد اي مؤشرات جدية على إصلاح اوضاع حقوق الانسان في البحرين بل على العكس من ذلك.
واكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة ان المعارضة السياسية ومجمل العمل السياسي يتعرض لاستهداف واسع وتقييد كبير وملاحقة أمنية غير مسبوقة، ولأول مرة يصبح خمسة أمناء عامين ( رؤساء ) الجمعيات السياسية حاليين او سابقين داخل المعتقل مما يرسم انطباعا واضحا عن استهداف العمل السياسي واعتقال القادة السياسيين وتغييبهم في السجون بسبب آرائهم السياسية ومطالباتهم بالديمقراطية واحترام حقوق الانسان.
واكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة ان اعتقال الامين العام للوفاق والحكم بالسجن عليه وتوجيه تهم غير منطقية له ومن ثم محاكمته في محاكمة وصفتها المنظمات الدولية انها محاكمة تفتقد لابسط أسس العدالة، واعادة اعتقال الامين العام السابق لجمعية العمل الديمقراطي وعد الاستاذ ابراهيم شريف بعد ان قضى قرابة الخمس سنوات في السجن وأفرج عنه بعد انهاء محكوميته ليعاد اعتقاله بعد ايام من الإفراج عنه بتهم تتعلق بتعبيره عن رأيه في المطالبة بالديمقراطية. 
 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي يدين الجرائم الصهيونية في المسجد الأقصى

 
يدين التجمع القومي بشدة الانتهاكات الصهيونية الخطيرة ضد المسجد الأقصى عشية رأس السنة العبرية والتي وصلت إلى درجة إشعال النار في المصلى القبلي وإطلاق الرصاص على المعتكفين فيه وبمشاركة وزراء في حكومة الكيان الصهيوني حيث أصيب العشرات من المصلين والمعتكفين  بجراح وحالات الاختناق  جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الغازية والصوتية خلال اقتحامها المسجد  والجامع، كما تم إخلاء المسجد من المسلمين لتهيئة اقتحامه من قبل المستوطنين. كما قامت سلطات الاحتلال بفرض التقسيم الزمانى والمكانى بالقوة على المسجد الأقصى المبارك وباحاته، عبر أجهزتها وأذرعها العسكرية، وتكريس وتشجيع اقتحامات اليهود المتطرفين لباحات الأقصى وبحماية مكثفة من قبل قوات الأمن. كما اعتبر وزراء في الحكومة الصهيونية اقتحامات وتدنيس المسجد الأقصى وباحاته أمرا طبيعيا فى إطار حرية صعود اليهود إلى باحات الحرم. 
تفاصيل


بيان صادر عن اجتماع الأمانة العامة للتجمع القومي الديمقراطي المنعقد في 1 سبتمبر 2015

 
 عقدت الأمانة العامة في التجمع القومي الديمقراطي اجتماعها الاعتيادي مساء يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر 2015 لمناقشة أخر التطورات السياسية والمستجدات الاجتماعية والحقوقية على الساحة المحلية، كما جرى بحث أهم الأحداث على الساحتين العربية والإقليمية وتداعياتها المحتملة على الوضع المحلي.
كما بحث الاجتماع بعض الموضوعات ذات العلاقة بالجوانب التنظيمية مثل تشكيل اللجان والهيئة الاستشارية وغيرها من المسائل الإعلامية والثقافية ودورها في ابراز مواقف التجمع القومي من كافة التطورات على المستوين الوطني والقومي:

أولاً: في القضايا السياسية والحقوقية
تفاصيل


التجمع القومي يدين تفجير كرانة ويجدد رفضه لأعمال العنف

 
 أذان التجمع القومي الديمقراطي التفجير الارهابي الذي أعلنت وزارة الداخلية عنه مساء أمس الجمعة وراح ضحيته أحد رجال الأمن وإصابة عدد آخر بما فيهم بعض المواطنين. وقال إن اي اعمال عنف هي مرفوضة ومدانة من اي طرف كان، ولا تخدم الحراك السلمي الحضاري الذي نتمسك به، بل تعمل على تشويهه وحرفه عن مساراته، باعتبار السلمية خيارا استراتيجيا.
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في ذكرى 14 أغسطس 1971

 
يحمل تاريخ 14 أغسطس عام 1971 ذكرى عزيزة في تاريخ ذاكرتنا الوطنية وصفحة مضيئة في سجل نضالات شعبنا عندما رفض التبعية لأية دولة أجنبية مؤكدا على هوية البحرين العربية وسيادتها. 
لقد جاء قرار الاستقلال في أغسطس معبراً عن الوقفة الوطنية الصادقة وثمره من ثمار نضالات الشعب بكل أطيافه ومكوناته الاجتماعية والسياسية والتي تجسدت في انتفاضاته المتعاقبة في الخمسينات وما قبلها وما بعدها والذي أثبت طوال ولائه للوطن وليس الطائفة بقيادة هيئاته ومنظماته وقواه الوطنية التي رفعت لواء الاستقلال وطالبت بخروج المستعمر البريطاني من أرض البحرين ورفضت المطالبات الإيرانية آنذاك، وقدمت الكثير من التضحيات تجلت في كوكبة من الشهداء، ونفى عدد من المواطنين الأحرار واعتقال العديد من المطالبين بالحرية والاستقلال.
وأننا نستذكر بكل فخر هذه الذكرى العزيزة فأننا نستعيد بها مجريات الرابع عشر من أغسطس قبل أربعة وأربعون عاماً وما كرسته من عروبة البحرين واستقلالها بعد صدور القرار التاريخي عن هيئة الأمم المتحدة والذي كان معبراً ومترجماً لإرادة شعب البحرين بكل أطيافه ومكوناته. 
تفاصيل


التجمع القومي يحيي غضبة الشعب العراقي في وجه الظلم والفساد والتصدي للطائفية والإرهاب

التجمع القومي يحيي غضبة الشعب العراقي في وجه الظلم والفساد والتصدي للطائفية والإرهاب ويدعو الى الغاء العملية السياسية الطائفية وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها كل القوى السياسية دون اقصاء أو استثناء أحد
 
من وسط المحن والدمار، ومن بين الصراعات الطائفية، وجرائم القوى الارهابية التكفيرية، ومن بين ركام الويلات التي يعاني منها العراق منذ الغزو والاحتلال عام 2003، تنطلق جموع الشعب العراقي في غضبة شعبية عارمة، تجسدت في التظاهرات التي اجتاحت بغداد والعديد من المدن والمحافظات العراقية في الجنوب والوسط والشمال، لتعلن بصوت قوى وشجاع رفضها للظلم والفساد وللطبقة السياسية الفاسدة التي جلبت بسياساتها الكوارث المتتالية للعراق.
وفي ذات الوقت كانت هذه التظاهرات اعلانا صريحاً عن تمسك العراقيين بوحدة العراق وبهويته الوطنية والقومية ورفضهم الارتهان للقوى  الأجنبية، التي تنتهك سيادة العراق و تنهب خيراته وتمزق وحدته الوطنية. 
 
تفاصيل


قوى المعارضة تندد بقرار "شئون الإعلام" توقيف صحيفة الوسط

 طالبت بالتراجع عن قرار "الهيئة" ولجم الانزلاق للرأي الواحد
قوى المعارضة تندد بقرار "شئون الإعلام" توقيف صحيفة الوسط
 
تلقت القوى الوطنية الديمقراطية بقلق واستنكار شديدين قرار هيئة شئون الإعلام "وقف صدور وتداول صحيفة الوسط حتى إشعار آخر"، وفق ما جاء بقرار الهيئة، الذي يتعارض بشكل واضح مع نص المادة 28 من قانون الصحافة والطباعة والنشر التي تنص على "لا يجوز مصادرة الصحف أو تعطيلها أو إلغاء ترخيصها إلا بحكم من القضاء"، وهو نص شديد الوضوح ولا يقبل التأويل، لكن هيئة شئون الإعلام وقعت في المحظور وضربت القانون عرض الحائط واستمرت ممارسة مصادرة الرأي والرأي الآخر لإسكات الصوت الذي لا يتماشى وفق أهوائها. 
 
تفاصيل


التجمع القومى يدين العملية الإرهابية الاجرامية فى أبها

التجمع القومى يدين العملية الإرهابية الاجرامية فى أبها
ويعزى ذوي الشهداء الذين سقطوا ضحايا هذه الجريمة
 
مرة اخرى تتعرض المملكة العربية السعودية الشقيقة الى عمل ارهابى اثم وجبان استهدف هذه المرة أيضاً مسجداً فى منطقة أبها غرب المملكة  تابعاً لقوات الطوارئ السعودية  راح ضحيته عدد من الشهداء  وسقوط عدد من الجرحى اثناء اداء الصلاة. وقد أعلن تنظيم داعش الارهابى مسؤوليته عن هذا التفجير كما فى المرات السابقة عندما تعرضت بعض مدن المملكة العربية السعودية الى عدد من العمليات الإرهابية لا تقل بشاعة وإجراما.  
 
 
تفاصيل


التجمع القومى يدين الجريمة النكراء التى اقدمت عليها العصابات الصهيونية فى فلسطين المحتلة

 
 مع اطلالة فجر يوم الجمعة ٣١ يوليو ٢٠١٥ اقدم العدو الصهيونى وعصابات المستوطنين على  تنفيذ جريمة وحشية جديدة تضاف الى السجل الاجرامى الأسود لهذا العدو الغاصب فى استهداف شعبنا العربى الفلسطيني فى فلسطين المحتلة بكل وسائل القتل والترويع والتشريد 
تفاصيل


التجمع القومي يؤكد تمسكه بالعمل السلمي ورفض كافة عمليات العنف والإرهاب

 بيان صادر عن اجتماع الأمانة العامة للتجمع القومي الديمقراطي
التجمع القومي يؤكد تمسكه بالعمل السلمي ورفض كافة عمليات العنف والإرهاب
 
عقدت الأمانة العامة للتجمع القومي الديمقراطي اجتماعها الثاني الاعتيادي يوم الثلاثاء الموافق 27/7/2015م وجرى بحث العديد من الموضوعات والمسائل التنظيمية والثقافية والإعلامية، واستكمال تشكيل لجان التجمع والهيئة الاستشارية ووضع خطط وبرامج الأمانة العامة واللجان للمرحلة المقبلة واتخاذ القرارات المتعلقة بهذه القضايا.
كما ناقش الاجتماع جملة من القضايا المحلية والوقوف امام المشهد السياسي العام في البلاد وتصاعد أعمال العنف والإرهاب والتدخلات في الشئون الداخلية للبحرين واستعرض أخر التطورات والمستجدات على الساحة المحلية والإقليمية.
وإذ يدعو التجمع القومي الى ضرورة ان يتخطى وطننا ومجتمعنا كل هذه التحديات والمصاعب في هذه المرحلة الخطرة، فانه لا يرى سبيل لذلك سوى عبر تصحيح المسار السياسي والحقوقي والإنساني في البلاد، والتراجع عن الخيار الأمني المكلف سياسياً وإنسانيا ومادياً، وبما يضمن العودة الى حياة سياسية واجتماعية واقتصادية مستقرة وعادلة والخروج من حالة الاستقطاب الطائفي الذي يقود بلدنا الى حالة من الانفجار- لا قدر الله- لا يمكن التكهن بنتائجها المدمرة على الجميع. 
تفاصيل

تصريح صحفي
لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي - 2 ديسمبر, 2008

عقدت لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي اجتماعها الدوري لمناقشة جدول الأعمال المعد سلفاً والذي يهدف إلى مواصلة تنفيذ خطة العمل والإطلاع على آخر المستجدات في المحافظة وتعزيز التواصل مع المجالس الأهلية في مختلف الدوائر بالمحافظة بغرض تقوية اللحمة بين أعضاء التجمع القومي وجماهير هذه المحافظة.

التفاصيل...

عرض التعليقات (25)
تسجيلات وصور