إبحث في الموقع
24 5, 2015
أخبار التجمع
بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي حول الجريمة الوحشية في القطيف

 
التجمع القومي الديمقراطي يدين الجريمة المروعة والبشعة التي 
نفذها أحد عناصر العصابات الارهابية التكفيرية 
في مسجد الامام علي بقرية "القديح" في القطيف
 
 تابعت الأمانة العامة بالتجمع القومي الديمقراطي بحزن بالغ واستنكار شديد تفاصيل الجريمة المروعة والبشعة التي نفذها أحد عناصر العصابات الارهابية التكفيرية في مسجد الامام علي بقرية "القديح" في القطيف شرق المملكة العربية السعودية، وراح ضحيتها عشرات من الشهداء من المصلين الذين تناثرت اشلائهم في بيت الله، وإصابة عدد من الجرحى.
بهذا العمل الاجرامي الغادر والجبان يتكشف مدى ما تحمله قوى الشر والظلام من عداء وحقد أعمى على الاسلام والمسلمين كافة وعلى البشرية التي ترفض مثل هذه الجرائم الوحشية التي ليست لها علاقة بالإسلام الذي يحض على المحبة والتآخي ويرفض كل جرائم القتل وهتك الحرمات.
تفاصيل


بيان : قوى المعارضة تستغرب منع الشيخ علي سلمان وهيئة الدفاع من تقديم مرافعتهم

طالبت بالإفراج الفوري عن أمين عام الوفاق وشطب القضية لانتفاء مرتكزاتها القانونية
قوى المعارضة تستغرب منع الشيخ علي سلمان وهيئة الدفاع من تقديم مرافعتهم
 
أبدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة استغرابها منع الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان من تقديم دفاعه ورفض تقديم هيئة الدفاع مرافعتها ورفض عرض الشريط المدمج كاملا حيث اقتطعت النيابة العامة أجزاء منه ليخدم الاتهامات المرسلة ضد الشيخ علي سلمان ما يعد تزويرا اضطرت في ضوءه هيئة الدفاع رفع دعوى قضائية ضد الضابط المسئول الذي قام بتقطيع شريط الخطب التي بنت عليها النيابة العامة اتهاماتها ورفضت المحكمة الاستماع ومشاهدة نفس الخطب كاملة، الأمر الذي يؤكد ما ذهبت إليه هيئة الدفاع من حرمانها من تقديم دفاعها وفق ما نصت عليه القوانين المحلية والدولية ذات الصلة. 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في الذكرى السابعة والستين لنكبة فلسطين

 
في مثل هذه الأيام قبل 67 عاماً واجه الشعب الفلسطيني أبشع مجزرة عرفها التاريخ الانساني في العصر الحديث، عندما أقدمت العصابات الصهيونية المجرمة مدعومة من القوى الاستعمارية على جريمة غزو أرض فلسطين العربية، وقامت بقتل وتشريد شعبها الى بقاع الدنيا وإحلال مكانهم المهاجرين الصهاينة القادمين من شتات الأرض. وهكذا تحولت هذه الجريمة الى أكبر مأساة يمكن أن يتعرض لها شعب من الشعوب، والتي لا زالت فصولها وتداعياتها المؤلمة تتواصل حتى يومنا هذا. 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي بمناسبة الأول من مايو 2015

 
 بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي
 بمناسبة الأول من مايو 2015
 
 يحتفل العالم في الأول من مايو من كل عام بيوم العمال العالمي. هذا اليوم الذي كان نتاج نضالات الطبقة العاملة من أجل الحصول على حقوقها المشروعة في المساواة والعدالة وعدم التمييز.
وفي البحرين، وقع على عمال البحرين اضطهاد كبير ومتعدد الأشكال بعد التحركات الجماهيرية في 14 فبراير 2011 وحتى الوقت الحاضر، تمثل في الاعتقالات والملاحقات والفصل التعسفي من العمل والتسريحات من المؤسسات الحكومية والشركات الكبرى وشملت القطاعين العام والخاص، و لا يزال ملف المفصولين قائما لحد اليوم يضاف إليه ملف مئات من الموظفات والموظفين الذين كانوا يعملون بعقود لدى أجهزة الدولة وتم تسريحهم تسريحا تعسفيا.
تفاصيل


المحفوظ: معايير «العمل الدولية» تؤكد حق التمثيل العمالي بالمؤتمرات للتنظيم الأكثر تمثيلاً

قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ: «إن معايير العمل الدولية تؤكد أن حق التمثيل العمالي مناط حصراً بالتنظيم النقابي الأكثر تمثيلاً، وعلى أساس هذا المبدأ تعمل المنظمة وجميع الآليات العاملة فيها، وهي لم تحد عن هذا المبدأ منذ تأسيسها حتى اليوم، وقد شرعته في دستورها وتحديدا المادة (3) فقرة (5) منه، وعملت على أساسه في أنشطتها وفعالياتها، ولا تقبل بممارسات واجتهادات خارج هذا السياق المعياري المحدد من قبلها».
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في الذكرى الثانية عشرة لاحتلال العراق

 
في مثل هذه الأيام في التاسع من أبريل عام 2003 ارتكبت الولايات المتحدة الامريكية أكبر جريمة في التاريخ الحديث بغزوها واحتلالها بغداد عاصمة العراق والحضارة الانسانية، وكانت قد بدأت عدوانها الوحشي في 20 مارس 2003، تحت ذرائع وحجج ثبت زيفها.
أثنتا عشر عاماً مرت على هذه الجريمة الذي أقدم عليها المحتلون الامريكان وحلفائهم من الصهاينة والدول والعملاء في حق هذا القطر العربي و شعبه الصابر، وبدعم من بعض الأنظمة العربية التي ساندت الاحتلال وفتحت للعدوان أراضيها وأجوائها، وكذلك تواطؤ بعض الدول الاقليمية وخاصة إيران التي تعاونت مع الاحتلال على تدمير كل مقومات الحياة في هذا البلد ومن ثم حصاد ثمار هذا العدوان والاحتلال على أوسع نطاق، كما هو حاصل اليوم في المشهد العراقي وعلى كل المستويات السياسية والأمنية والعسكرية. 
تفاصيل


قوى المعارضة تطالب بالإفراج الفوري عن الناشط نبيل رجب

شددت على ضرورة التزام السلطات بالدستور والمواثيق المتعلقة بحقوق الانسان
قوى المعارضة تطالب بالإفراج الفوري عن الناشط نبيل رجب
 
 
 
 
طالبت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة بالإفراج عن الناشط الحقوقي السيد نبيل رجب الذي اعتقلته السلطات على خلفية إبداء رأيه في مسألة ما يجري في سجن جو المركزي وذلك من خلال نشر آراءه على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت قوى المعارضة أن حرية الرأي والتعبير مكفولة في الدستور والمواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وان احتجاز رجب يتنافى مع هذه المواثيق ويتعارض مع التزامات حكومة البحرين تجاه المجتمع الدولي، وخصوصا لجهة إعلانها الالتزام بتوصيات تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان العالمي التي تدعو جميعها إلى توسيع حرية الرأي والرأي الآخروالتوقف عن معاقبة والنشطاء الحقوقيين والمعارضين على خلفية مواقفهم السياسية والحقوقية والتعبير عن آرائهم. 
 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في ذكرى يوم الأرض

بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي 
في ذكرى يوم الأرض 
 
  في يوم الثلاثين من مارس عام 1976، أي قبل تسعة وثلاثين عاماً أقدم العدو الصهيوني العنصري على جريمة نهب ومصادرة الأراضي الفلسطينية في العديد من مدن وقرى فلسطين المحتلة، في سياق مخطط تهويد الأرض الفلسطينية، ولم يكن أمام الشعب الفلسطيني سوى مواجهة هذه العصابات عبر ملحمة بطولية، تحولت الى يوماً تاريخياً وخالداً في حياة فلسطين والأمة العربية، فقد هب الفلسطينيون هبة رجل واحد في تظاهرات سلمية حاشدة، وأعلنوا الإضراب الشامل في مختلف المدن والقرى الفلسطينية، ما دفع القوات الصهيونية الى مواجهة هذه الحشود بعدوان وحشي أدى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى من المتظاهرين العزل الذين رووا بدمائهم الزكية الأرض الفلسطينية الطاهرة. 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي حول تطورات الأوضاع العربية 21 مارس 2015 م

 
 
تابع التجمع القومي باستنكار ورفض شديدين سلسلة التفجيرات الإرهابية التي سفكت دماء المواطنين الأبرياء في عدد من الأقطار العربية ابتداء من العمل الإرهابي في المتحف التونسي ثم التفجيرات الإرهابية الدامية في مساجد في صنعاء وفي عدد من المناطق السورية، وقبلها ما يجري من مسلسل دام في العراق وسورية واليمن وليبيا، وهي جميعها تعبر عن الإرهاب في أبشع صوره حيث يتساقط أبناء الأمة ضحية صراع مصالح القوى الكبرى والقوى الإقليمية الطامعة ومصالح الأنظمة التي تغولت في ذبح شعوبها عبادة لكراسيها وحكمها. 
تفاصيل


في الذكرى الرابعة للانقضاض على دوار اللؤلؤة ... قوى المعارضة: الحلول الأمنية والعسكرية فشلت ولا خيار إلا...

 

 

تمر اليوم السادس عشر من مارس 2015 الذكرى الرابع للانقضاض على دوار مجلس التعاون (دوار اللؤلؤة)، وإخلاءه من المعتصمين بالقوة المفرطة التي خلفت العشرات من الشهداء والجرحى لتدخل بلادنا البحرين في عتمة الحل الأمني، خصوصا بعد الإعلان عن تطبيق قانون السلامة الوطنية "الطوارئ"، والإعلان عن دخول قوات درع الجزيرة إلى البحرين، ليتبخر الحل السياسي ويحل مكان أجواء الرعب والاعتقالات التعسفية التي شملت الآلاف وإجراءات الفصل التعسفي غير القانونية الذي وثق تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق إقدام السلطات على فصل أكثر من 4500 مواطنا على خلفية الأزمة السياسية الدستورية التي لاتزال تعصف بالبلاد منذ الرابع عشر من فبراير 2011، بالإضافة إلى هدم العشرات من المساجد بعد أن تم هدم دوار اللؤلؤة، ما يعبر عن سياسة الانتقام والتشفي واستهداف فئات واسعة من المجتمع في عقائدها ومهنها وفي حياتها ايضا. 

تفاصيل


بيان التجمع القومي في مناسبة يوم المرأة

 
 تحتفل المرأة في اليوم الثامن من آذار ـ مارس بيومها العالمي، هذا اليوم الذي يعتبر يوماً مميزاً في تاريخ حركة المرأة في كافة أقطار المعمورة منذ بدء الاحتفال به في العام 1909. وبفضل نضالات المرأة وتضحياتها شهدنا على مدار العقود الماضية صدور عدد من المواثيق والعهود الدولية التي انتشلت المرأة من مستنقع الاضطهاد والمعاناة والجهل إلا أنها ما زالت في عدد من الدول المتقدمة والنامية تعاني من التمييز والاضطهاد إنسانياً وقانونياً وحقوقياً وسياسياً واقتصادياً.
وفي البحرين ساهمت المرأة البحرينية بدور وطني مجيد في نضالات شعبنا سطرت خلالها أروع الملاحم وقد جسدت ذلك بصورة بارزة خلال الحراك الجماهيري الذي اندلع قبل نحو أربعة  أعوام، فمنهن من سقطن شهيدات، ومنهن من دخلن السجون وتعرضن للتعذيب، ومنهن من فصلن من وظائفهن، ومع ذلك ظللن صامدات في وجه العسف والقمع، متمسكن بحقوق شعبهن. 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في ذكرى انتفاضة 5 مارس الخالدة

 
بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي
 في ذكرى انتفاضة 5 مارس الخالدة
 
 
في هذه الأيام يستقبل شعبنا البحريني وقواه السياسية والمجتمعية، وعلى امتداد أرض الوطن العزيز- يستقبل- أحد أهم المناسبات المجيدة، وهي مناسبة ذكرى 5 مارس الخالدة، التي تعتبر بحق صفحة نضالية ناصعة في السجل الكفاحي للشعب البحريني الذي كان ولا يزال- يناضل من أجل قيم الحرية والعدالة والمساواة، وقدم ولا يزال يقدم التضحيات الجسام من أجل هذه القيم والأهداف العادلة والنبيلة. 
تفاصيل


قوى المعارضة توجه الشكر للفنان العالمي ليجند لمواقفه الداعمة للحرية والديمقراطية والعدالة

 
 
وجهت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة خطاب شكر وتقدير للفنان العالمي جون ليجند لإعلانه الصريح على مسرح قلعة عراد بالبحرين وقوفه إلى جانب الشعب البحريني في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
ولفتت إلى أن للفنان العالمي ليجند دور كبير ومؤثر من خلال فنه الإنساني الرفيع والراقي الذي يحاكي العقل ويبشر بثقافة التسامح والحرية في العالم، ويضيف لبنات مهمة على طريق احترام حقوق الإنسان والتعددية الثقافية والاثنية والعرقية التي تشكل قيمة مضافة في الثقافة العالمية. 
تفاصيل


المعارضة: استمرار اعتقال الشيخ علي سلمان يزيد من توتير الوضع السياسية

 

 

 أشادت بدور هيئة الدفاع في تفنيد ادعاءات النيابة العامة

المعارضة: استمرار اعتقال الشيخ علي سلمان يزيد من توتير الوضع السياسية 

طالبت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة بالإفراج الفوري عن الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية سماحة الشيخ علي سلمان، وذلك بعد قرابة شهرين من استمرار اعتقاله على خلفية مواقفه السياسية ودفاعه عن المطالب المشروعة للشعب البحريني في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، معتبرة إن استمرار عملية الاعتقال بعد جلسة المحكمة اليوم سيزيد من توتير الأوضاع السياسية والأمنية. 

تفاصيل


بيان التجمع القومي في مناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

بيان التجمع القومي 
في مناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية
 
 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية والذي أعلنت عنه الأمم المتحدة في 26 نوفمبر 2007 وتقرر الاحتفال به سنويا. ولاشك أن احتفال العالم بهذا اليوم هو رسالة للوصول إلى دولة المساواة ورفض التمييز ومكافحة الفقر، وحفظ حقوق العمال.

وإذ نحتفل في البحرين بهذا اليوم، فأننا لا بد أن نستذكر أولا أن هدف العدالة الاجتماعية علاوة على كون شرعة إسلامية وإنسانية اصيلة وسامية، فقد نصت عليه مواد دستور البحرين مثلما نص عليه البند ثالثا من الفصل الثالث الخاص بالأسس الاقتصادية للمجتمع في ميثاق العمل الوطني. وبالتالي يصبح تحقيق هذا الهدف هو حق أصيل للمواطن وعلى الدولة واجب الالتزام به وتنفيذه.  
تفاصيل


‬بيان صادر عن الأمانة العامة للتجمع القومي الديمقراطي

 
 مساء يوم الثلاثاء الموافق 17/2/2015 عقدت الأمانة العامة في التجمع القومي اجتماعها الاعتيادي لبحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي شملت أهم القضايا السياسية والتنظيمية والإعلامية.
في الجانب التنظيمي تمت مناقشة الخطوات اللازمة لتفعيل دور اللجان داخل التجمع في ضوء الحوارات المستفيضة التي جرت حول وثيقة المراجعة التي قدمتها الأمانة العامة وتطرقت الى ضرورة التقييم الموضوعي لمجمل المواقف السياسية وإعادة قراءة أداء التجمع على المستوى الداخلي وعلى مستوى الساحة الوطنية بصورة عامة.
وفي هذا الاطار أشادت الأمانة العامة بتجاوب الأعضاء وبمستوى المناقشات التي سادت اللقاء المفتوح وما صدر عنه من اقتراحات وتوصيات تصب في مجرى تطوير اللجان وتفعيل دور الشباب والمرأة اضافة الى الجانب الأعلامي وما يتطلبه من جهود استثنائية لتحقيق قدر معقول من استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي وإبراز مواقف وسياسات التجمع القومي ازاء كافة القضايا الوطنية والقومية.
وعلى المستوى السياسي فقد تطرق الاجتماع الى المستجدات على الساحة الوطنية والقومية وبعض القضايا المهمة وكما يلي:-
تفاصيل


في الذكرى الرابعة لانطلاقة الحراك الشعبي السلمي المعارضة تطالب النظام بتنفيذ التزاماته الدولية ووقف...

 
تحيي القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة وتبارك لجماهير شعبنا البحريني الأبي بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاقةالحراك الجماهيري الذي أذهل العالم بتمسكه بسلميته وحضاريته رغم الانتهاكات الفظيعة التي استخدمت فيها السلطات كافة أشكال القمع وترويع الآمنين بدءا من إغراقالمناطق بالغازات السامة مرورا بالعقاب الجماعي للأحياء والمناطق، وصولا إلى الاعتقال والتعذيب حتى الموت وانتهاك الحرمات والأعراض، ولم تسلم المقدسات من الانتهاكات بما فيها هدم المساجد وتسويتها بالأرض، رافضة في الوقت نفسه الشروع في حوار جاد وحقيقي يقود الى تسوية سياسية شاملة تخرج بلادنا من الأزمة السياسية الدستورية وتضعها على طريق الحل والاستقرار ومعالجة الأزمات المعيشية التي تراكمت منذ الاستقلال حتى وقتنا الحاضر، كما هو الحال مع أزمة الإسكان التي تفاقمت حتى استعصت على الحل بوصول عدد الطلبات إلى أكثر من 55 ألف طلب يشكلون غالبية الأسر البحرينية، وأزمة البطالة التي تضاعفت في السنوات الأربع الماضية، وتدهور المستوى المعيشي للمواطنين ..... 
تفاصيل


القوى الوطنية المعارضة : إدانة الناشط سليس يعبر عن ضيق أفق من أي كلمة وملاحقته لكل رأي

 
أصدرت محاكم النظام حكماً بتغريم عضو ائتلاف شباب الفاتح يعقوب سليس 200 دينار بتهمة إهانة الجيش.
وقالت القوى الوطنية المعارضة إن إصدار حكم إدانة ضد الناشط يعقوب سليس، يعبر عن حرص النظام على عدم ترك أي فرصة للتعبير عن الرأي، وتكميم كل الأفواه ومصادرة حق المواطنين في التعبير عن آرائهم.
وأوضحت أن الحالة الطبيعية لأي مجتمع أن تكون فيه حرية للتعبير، ولكن أن يتحول الأمر إلى محاكمة كل كلمة واصدار أحكام الإدانة ضد من يعبر عن رأيه، فهو يمثل خروج تام عن الحالة الطبيعية للمجتمعات الإنسانية المتقدمة. 
 
تفاصيل


المعارضة: غلق قناة العرب تعبير عن ضيق افق النظام ويكشف طريقة إدارته الطاردة للاستثمارات والخانقة للحريات

قالت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة أنه من المؤسف جدا ما وصل اليه مستوى خنق حرية الرأي والتعبير في البحرين، وأن وصول الأمور إلى درجة إغلاق قناة "العرب" الفضائية التي بثت من المنامة لسويعات، لتفاجئ بعرقلة نشاطها أولاً، ومن ثم اغلاقها بشكل نهائي لاحقا، ما يعبر عن ضيق افق النظام وطريقته الطاردة للاستثمارات والخانقة للحريات، وعدم قدرته على تحمل الهامش الضيق من الحرية الاعلامية لقناة سعودية مثل قناة العرب.
وأوضحت القوى المعارضة أن وضع الحريات في البحرين تجاوز كل الاعتبارات في خنق ومحاصرة الرأي الآخر أياً كان ومن اي طرف وفرض الرأي الأوحد في كل شيء بتطويع واستغلال النفوذ والقانون
مؤكدة ان كل تلك الأساليب تعكس غياب ارادة الإصلاح السياسي واحداث الاضرار الكبيرة للمستثمرين الذين لا يجدون اطمئنان على استثماراتهم في ظل غياب الشفافية والافصاح. 
تفاصيل


تصريح صحفي
لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي - 2 ديسمبر, 2008

عقدت لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي اجتماعها الدوري لمناقشة جدول الأعمال المعد سلفاً والذي يهدف إلى مواصلة تنفيذ خطة العمل والإطلاع على آخر المستجدات في المحافظة وتعزيز التواصل مع المجالس الأهلية في مختلف الدوائر بالمحافظة بغرض تقوية اللحمة بين أعضاء التجمع القومي وجماهير هذه المحافظة.

التفاصيل...

عرض التعليقات (25)
تسجيلات وصور