إبحث في الموقع
5 يوليو, 2015
أخبار التجمع
قوى المعارضة تطالب بالإفراج الفوري عن الأخ فاضل عباس

شددت على ضرورة تبريد الأجواء الأمنية والسياسية
قوى المعارضة تطالب بالإفراج الفوري عن الأخ فاضل عباس

طالبت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة بالإفراج الفوري عن الأخ فاضل عباس الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي الذي أصدرت بحقه المحكمة الكبرى الجنائية حكما بالحبس خمس سنوات على خلفية مواقفه السياسية تدخل في إطار حرية الرأي والتعبير، لافتة إلى أن هذا الحكم يجيء في سياق الأحكام "الفلكية" التي تصدرها محاكم البحرين ضد الناشطين السياسيين والحقوقيين. 
تفاصيل


البيان الختامي الصادر عن المؤتمر العام الحادي عشرللتجمع القومي الديمقراطي

البيان الختامي الصادر عن المؤتمر العام الحادي عشر
للتجمع القومي الديمقراطي
الجمعة 26 يونيو 2015
 
 مساء يوم الجمعة الموافق 26 يونيو 2015 انعقد المؤتمر العام الحادي عشر للتجمع القومي الديمقراطي تحت شعار ((وحدتنا الوطنية وحوارنا السياسي طريقنا لحل الأزمة وحماية وطننا من الأخطار)).
عقد هذا المؤتمر ووطننا والمنطقة تجتاز مرحلة مفصلية بالغة الحرج والخطورة، كما تشهد البلاد حالة من التصعيد الأمني والتوتر السياسي والاجتماعي.
وبعد أن أستكمل أعضاء المؤتمر مناقشة كافة التطورات و المستجدات السياسية في البلاد وفي عموم الأقطار العربية، وبعد أن تم اقرار التقارير المقدمة للمؤتمر (السياسي، الاداري، المالي) أصدر المؤتمر في ختام أعماله العديد من القرارات التي تؤكد على مواقف التجمع القومي في مختلف القضايا الوطنية والقومية، إضافة الى المساءل التنظيمية داخل التجمع وكما يلي:_

أولاً: على المستوى الاداري والتنظيمي:-
 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي حول التفجير الارهابي في الكويت

 
 مرة أخرى تمتد يد الارهاب والقتل الى أرواح الناس والمواطنين الأبرياء أثناء تأديتهم صلاة الجمعة حيث جرى هذه المرة استهداف المصلين الصائمين في مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر في دولة الكويت الشقيقة، وفي شهر رمضان الفضيل، شهر التقوى والعبادة الذي لم تراعي القوى الاجرامية حرمته ولا قيمه الروحية والإيمانية الأمر الذي يكشف حقيقة هذه الجماعات الارهابية، التي تدعي الاسلام زوراً وكذباً، كما يأتي هذه العمل الغادر والجبان ليؤكد تزايد مخاطر القوى الارهابية التكفيرية التي أصبحت عملياتها الاجرامية تتمدد وتتنقل من موقع الى أخر في أكثر من بلد من بلداننا العربية عامة والخليجية خاصة، كما حصل اليوم أيضاً اذ أقدمت القوى الارهابية على تفجير فندقين في مدينة سوسة في القطر التونسي الشقيق، وهي عمليات ترمي الى ضرب الاستقرار الاجتماعي والسلم الأهلي في هذه الدول وكذلك نشر الفتن والتناحر الطائفي بين مكونات مجتمعاتها.
أن التجمع القومي الديمقراطي اذ يدين ويستنكر هذا التفجير الاجرامي فإنه يتقدم بأحر التعازي الى أسر وعوائل الشهداء والجرحى كما يعزي كافة الأشقاء في دولة الكويت في هذا الحدث الجلل.
تفاصيل


بيان بمناسبة الافراج عن المناضل الكبير ابراهيم شريف

يوجه التجمع القومي الديمقراطي قيادة وأعضاء صادق التحية وخالص التهنئة الى أخوة النضال في جمعية وعد بمناسبة الإفراج عن المناضل والرمز الوطني البارز الرفيق "ابراهيم شريف" الذي قضى في المعتقل أكثر من أربع سنين بسبب مواقفه الوطنية ودفاعه الصلب عن حقوق الشعب البحريني في الحرية والمساواة والعدالة وبناء الديمقراطية. 
تفاصيل


المعارضة: قرار حبس الشيخ علي سلمان هو محاكمة سياسية لفكره ونبش في نواياه السياسية

شددت على التمسك بسلمية الحراك والمطالب المشروعة وثمنت موقف المنظمات الحقوقية
المعارضة: قرار حبس الشيخ علي سلمان هو محاكمة سياسية لفكره ونبش في نواياه السياسية
 
اعتبرت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة القرار الذي أصدرته اليوم الثلاثاء المحكمة الجنائية الكبرى بحبس سماحة الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية أربع سنوات هو قرار صدر بناءاً على محاكمة سياسية لفكر سلمان وعملية نبش نواياه ومواقفه السياسية ونشاطه السلمي الذي تمسك به طوال عقود نضاله حتى يوم اعتقاله في الثامن والعشرين من ديسمبر 2014، ما يذكر بمحاكمة الأفكار والنوايا التي كانت سائدة إبان سريان قانون تدابير امن الدولة الذي أطبق على البلاد لأكثر من خمسة وعشرين عاماً ويعاد إنتاجه بطرق شتى في الوقت الحاضر. وطالبت بالإفراج الفوري عن أمين عام الوفاق باعتباره سجين رأي وضمير، والسعي لفتح ثغرة في الجدار الأمني للشروع في حوار جاد ومنتج يجنب بلادنا ويلات التداعيات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بسبب سياسة القبضة الحديدية التي تمارسها السلطات في البحرين بحق قوى المعارضة وجمهورها. 
تفاصيل


المعارضة البحرينية تطالب بالإفراج الفوري عن الشيخ علي سلمان وتحمل السلطات مسئولية تدهور الوضع الأمني...

 
طالبت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة بالإفراج الفوري عن الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان بعد ستة أشهر ونصف على استمرار اعتقاله تعسفياً بناءاً على آراءه السياسية ودعواته المتكررة بالتمسك بسلمية الحراك الشعبي ونبذه العنف من أي مصدر كان، مشددة على أن الجلسة الأخيرة للمحكمة كشفت الكثير من الحقائق التي تقتضي شطب القضية برمتها من ملفات المحاكم، خصوصاً عندما رفضت المحكمة الاستماع إلى مرافعة أمين عام الوفاق وهيئة دفاعه، فضلاً عن رفضها مشاهدة أشرطة الفيديو الحقيقية التي احتوت على خطابات الشيخ علي وقامت النيابة العامة بتقطيع وإعادة تركيب هذه الخطب وتفريغها مبتورة ومنزوعة من سياقاتها ليتم تكييفها وتفصيلها على الاتهامات المرسلة التي وجهتها النيابة للشيخ علي سلمان، لتقرر المحكمة في جلسة سريعة حجز الدعوى لإصدار الحكم في 16 يونيوالجاري، دون السماح للدفاع بالمرافعة، ما يعد منعا لحق المرافعة المكفول قانونياً ودستورياً. 
 
 
تفاصيل


المعارضة: السلطة تتحمل المسئولية الرئيسية في الحفاظ على الأمن والسلم الأهلي

دعت لحل سياسي يحقق العدالة والشراكة في صياغة القرار الوطني
السلطة تتحمل المسئولية الرئيسية في الحفاظ على الأمن والسلم الأهلي
 
 
 
 تؤكد القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة على ضرورة تحمل جميع الأطراف السياسية والمجتمعية مسؤلياتها تجاه الحفاظ على الوحدة الوطنية وتعزيز عوامل الانسجام الاجتماعي في مملكة البحرين وتؤكد على استعدادها للمساهمة بإخلاص في كافة الجهود الخيرة التي تحقق ذلك، باعتبارها مسؤوليات مشتركة بين جميع المكونات السياسية والاجتماعية، في ظل ما تمور به المنطقة من مشاريع تقسيم وتناحر طائفي وفتن وتفجيرات وارهاب وتهديدات وحروب تقوم على أسس طائفية ومذهبية، مؤكدة في هذا الإطار على المسؤولية الرئيسية التي تتحملها السلطة في الحفاظ على الأمن والسلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي في البلاد وفي تحقيق التوافق المجتمعي المطلوب وعدم السماح تحت أي ظرف بالمساس بوحدة شعبنا التي ميزته على الدوام. 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي حول الجريمة الوحشية في القطيف

 
التجمع القومي الديمقراطي يدين الجريمة المروعة والبشعة التي 
نفذها أحد عناصر العصابات الارهابية التكفيرية 
في مسجد الامام علي بقرية "القديح" في القطيف
 
 تابعت الأمانة العامة بالتجمع القومي الديمقراطي بحزن بالغ واستنكار شديد تفاصيل الجريمة المروعة والبشعة التي نفذها أحد عناصر العصابات الارهابية التكفيرية في مسجد الامام علي بقرية "القديح" في القطيف شرق المملكة العربية السعودية، وراح ضحيتها عشرات من الشهداء من المصلين الذين تناثرت اشلائهم في بيت الله، وإصابة عدد من الجرحى.
بهذا العمل الاجرامي الغادر والجبان يتكشف مدى ما تحمله قوى الشر والظلام من عداء وحقد أعمى على الاسلام والمسلمين كافة وعلى البشرية التي ترفض مثل هذه الجرائم الوحشية التي ليست لها علاقة بالإسلام الذي يحض على المحبة والتآخي ويرفض كل جرائم القتل وهتك الحرمات.
تفاصيل


بيان : قوى المعارضة تستغرب منع الشيخ علي سلمان وهيئة الدفاع من تقديم مرافعتهم

طالبت بالإفراج الفوري عن أمين عام الوفاق وشطب القضية لانتفاء مرتكزاتها القانونية
قوى المعارضة تستغرب منع الشيخ علي سلمان وهيئة الدفاع من تقديم مرافعتهم
 
أبدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة استغرابها منع الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان من تقديم دفاعه ورفض تقديم هيئة الدفاع مرافعتها ورفض عرض الشريط المدمج كاملا حيث اقتطعت النيابة العامة أجزاء منه ليخدم الاتهامات المرسلة ضد الشيخ علي سلمان ما يعد تزويرا اضطرت في ضوءه هيئة الدفاع رفع دعوى قضائية ضد الضابط المسئول الذي قام بتقطيع شريط الخطب التي بنت عليها النيابة العامة اتهاماتها ورفضت المحكمة الاستماع ومشاهدة نفس الخطب كاملة، الأمر الذي يؤكد ما ذهبت إليه هيئة الدفاع من حرمانها من تقديم دفاعها وفق ما نصت عليه القوانين المحلية والدولية ذات الصلة. 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في الذكرى السابعة والستين لنكبة فلسطين

 
في مثل هذه الأيام قبل 67 عاماً واجه الشعب الفلسطيني أبشع مجزرة عرفها التاريخ الانساني في العصر الحديث، عندما أقدمت العصابات الصهيونية المجرمة مدعومة من القوى الاستعمارية على جريمة غزو أرض فلسطين العربية، وقامت بقتل وتشريد شعبها الى بقاع الدنيا وإحلال مكانهم المهاجرين الصهاينة القادمين من شتات الأرض. وهكذا تحولت هذه الجريمة الى أكبر مأساة يمكن أن يتعرض لها شعب من الشعوب، والتي لا زالت فصولها وتداعياتها المؤلمة تتواصل حتى يومنا هذا. 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي بمناسبة الأول من مايو 2015

 
 بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي
 بمناسبة الأول من مايو 2015
 
 يحتفل العالم في الأول من مايو من كل عام بيوم العمال العالمي. هذا اليوم الذي كان نتاج نضالات الطبقة العاملة من أجل الحصول على حقوقها المشروعة في المساواة والعدالة وعدم التمييز.
وفي البحرين، وقع على عمال البحرين اضطهاد كبير ومتعدد الأشكال بعد التحركات الجماهيرية في 14 فبراير 2011 وحتى الوقت الحاضر، تمثل في الاعتقالات والملاحقات والفصل التعسفي من العمل والتسريحات من المؤسسات الحكومية والشركات الكبرى وشملت القطاعين العام والخاص، و لا يزال ملف المفصولين قائما لحد اليوم يضاف إليه ملف مئات من الموظفات والموظفين الذين كانوا يعملون بعقود لدى أجهزة الدولة وتم تسريحهم تسريحا تعسفيا.
تفاصيل


المحفوظ: معايير «العمل الدولية» تؤكد حق التمثيل العمالي بالمؤتمرات للتنظيم الأكثر تمثيلاً

قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ: «إن معايير العمل الدولية تؤكد أن حق التمثيل العمالي مناط حصراً بالتنظيم النقابي الأكثر تمثيلاً، وعلى أساس هذا المبدأ تعمل المنظمة وجميع الآليات العاملة فيها، وهي لم تحد عن هذا المبدأ منذ تأسيسها حتى اليوم، وقد شرعته في دستورها وتحديدا المادة (3) فقرة (5) منه، وعملت على أساسه في أنشطتها وفعالياتها، ولا تقبل بممارسات واجتهادات خارج هذا السياق المعياري المحدد من قبلها».
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في الذكرى الثانية عشرة لاحتلال العراق

 
في مثل هذه الأيام في التاسع من أبريل عام 2003 ارتكبت الولايات المتحدة الامريكية أكبر جريمة في التاريخ الحديث بغزوها واحتلالها بغداد عاصمة العراق والحضارة الانسانية، وكانت قد بدأت عدوانها الوحشي في 20 مارس 2003، تحت ذرائع وحجج ثبت زيفها.
أثنتا عشر عاماً مرت على هذه الجريمة الذي أقدم عليها المحتلون الامريكان وحلفائهم من الصهاينة والدول والعملاء في حق هذا القطر العربي و شعبه الصابر، وبدعم من بعض الأنظمة العربية التي ساندت الاحتلال وفتحت للعدوان أراضيها وأجوائها، وكذلك تواطؤ بعض الدول الاقليمية وخاصة إيران التي تعاونت مع الاحتلال على تدمير كل مقومات الحياة في هذا البلد ومن ثم حصاد ثمار هذا العدوان والاحتلال على أوسع نطاق، كما هو حاصل اليوم في المشهد العراقي وعلى كل المستويات السياسية والأمنية والعسكرية. 
تفاصيل


قوى المعارضة تطالب بالإفراج الفوري عن الناشط نبيل رجب

شددت على ضرورة التزام السلطات بالدستور والمواثيق المتعلقة بحقوق الانسان
قوى المعارضة تطالب بالإفراج الفوري عن الناشط نبيل رجب
 
 
 
 
طالبت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة بالإفراج عن الناشط الحقوقي السيد نبيل رجب الذي اعتقلته السلطات على خلفية إبداء رأيه في مسألة ما يجري في سجن جو المركزي وذلك من خلال نشر آراءه على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت قوى المعارضة أن حرية الرأي والتعبير مكفولة في الدستور والمواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وان احتجاز رجب يتنافى مع هذه المواثيق ويتعارض مع التزامات حكومة البحرين تجاه المجتمع الدولي، وخصوصا لجهة إعلانها الالتزام بتوصيات تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان العالمي التي تدعو جميعها إلى توسيع حرية الرأي والرأي الآخروالتوقف عن معاقبة والنشطاء الحقوقيين والمعارضين على خلفية مواقفهم السياسية والحقوقية والتعبير عن آرائهم. 
 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في ذكرى يوم الأرض

بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي 
في ذكرى يوم الأرض 
 
  في يوم الثلاثين من مارس عام 1976، أي قبل تسعة وثلاثين عاماً أقدم العدو الصهيوني العنصري على جريمة نهب ومصادرة الأراضي الفلسطينية في العديد من مدن وقرى فلسطين المحتلة، في سياق مخطط تهويد الأرض الفلسطينية، ولم يكن أمام الشعب الفلسطيني سوى مواجهة هذه العصابات عبر ملحمة بطولية، تحولت الى يوماً تاريخياً وخالداً في حياة فلسطين والأمة العربية، فقد هب الفلسطينيون هبة رجل واحد في تظاهرات سلمية حاشدة، وأعلنوا الإضراب الشامل في مختلف المدن والقرى الفلسطينية، ما دفع القوات الصهيونية الى مواجهة هذه الحشود بعدوان وحشي أدى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى من المتظاهرين العزل الذين رووا بدمائهم الزكية الأرض الفلسطينية الطاهرة. 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي حول تطورات الأوضاع العربية 21 مارس 2015 م

 
 
تابع التجمع القومي باستنكار ورفض شديدين سلسلة التفجيرات الإرهابية التي سفكت دماء المواطنين الأبرياء في عدد من الأقطار العربية ابتداء من العمل الإرهابي في المتحف التونسي ثم التفجيرات الإرهابية الدامية في مساجد في صنعاء وفي عدد من المناطق السورية، وقبلها ما يجري من مسلسل دام في العراق وسورية واليمن وليبيا، وهي جميعها تعبر عن الإرهاب في أبشع صوره حيث يتساقط أبناء الأمة ضحية صراع مصالح القوى الكبرى والقوى الإقليمية الطامعة ومصالح الأنظمة التي تغولت في ذبح شعوبها عبادة لكراسيها وحكمها. 
تفاصيل


في الذكرى الرابعة للانقضاض على دوار اللؤلؤة ... قوى المعارضة: الحلول الأمنية والعسكرية فشلت ولا خيار إلا...

 

 

تمر اليوم السادس عشر من مارس 2015 الذكرى الرابع للانقضاض على دوار مجلس التعاون (دوار اللؤلؤة)، وإخلاءه من المعتصمين بالقوة المفرطة التي خلفت العشرات من الشهداء والجرحى لتدخل بلادنا البحرين في عتمة الحل الأمني، خصوصا بعد الإعلان عن تطبيق قانون السلامة الوطنية "الطوارئ"، والإعلان عن دخول قوات درع الجزيرة إلى البحرين، ليتبخر الحل السياسي ويحل مكان أجواء الرعب والاعتقالات التعسفية التي شملت الآلاف وإجراءات الفصل التعسفي غير القانونية الذي وثق تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق إقدام السلطات على فصل أكثر من 4500 مواطنا على خلفية الأزمة السياسية الدستورية التي لاتزال تعصف بالبلاد منذ الرابع عشر من فبراير 2011، بالإضافة إلى هدم العشرات من المساجد بعد أن تم هدم دوار اللؤلؤة، ما يعبر عن سياسة الانتقام والتشفي واستهداف فئات واسعة من المجتمع في عقائدها ومهنها وفي حياتها ايضا. 

تفاصيل


بيان التجمع القومي في مناسبة يوم المرأة

 
 تحتفل المرأة في اليوم الثامن من آذار ـ مارس بيومها العالمي، هذا اليوم الذي يعتبر يوماً مميزاً في تاريخ حركة المرأة في كافة أقطار المعمورة منذ بدء الاحتفال به في العام 1909. وبفضل نضالات المرأة وتضحياتها شهدنا على مدار العقود الماضية صدور عدد من المواثيق والعهود الدولية التي انتشلت المرأة من مستنقع الاضطهاد والمعاناة والجهل إلا أنها ما زالت في عدد من الدول المتقدمة والنامية تعاني من التمييز والاضطهاد إنسانياً وقانونياً وحقوقياً وسياسياً واقتصادياً.
وفي البحرين ساهمت المرأة البحرينية بدور وطني مجيد في نضالات شعبنا سطرت خلالها أروع الملاحم وقد جسدت ذلك بصورة بارزة خلال الحراك الجماهيري الذي اندلع قبل نحو أربعة  أعوام، فمنهن من سقطن شهيدات، ومنهن من دخلن السجون وتعرضن للتعذيب، ومنهن من فصلن من وظائفهن، ومع ذلك ظللن صامدات في وجه العسف والقمع، متمسكن بحقوق شعبهن. 
تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في ذكرى انتفاضة 5 مارس الخالدة

 
بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي
 في ذكرى انتفاضة 5 مارس الخالدة
 
 
في هذه الأيام يستقبل شعبنا البحريني وقواه السياسية والمجتمعية، وعلى امتداد أرض الوطن العزيز- يستقبل- أحد أهم المناسبات المجيدة، وهي مناسبة ذكرى 5 مارس الخالدة، التي تعتبر بحق صفحة نضالية ناصعة في السجل الكفاحي للشعب البحريني الذي كان ولا يزال- يناضل من أجل قيم الحرية والعدالة والمساواة، وقدم ولا يزال يقدم التضحيات الجسام من أجل هذه القيم والأهداف العادلة والنبيلة. 
تفاصيل


تصريح صحفي
لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي - 2 ديسمبر, 2008

عقدت لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي اجتماعها الدوري لمناقشة جدول الأعمال المعد سلفاً والذي يهدف إلى مواصلة تنفيذ خطة العمل والإطلاع على آخر المستجدات في المحافظة وتعزيز التواصل مع المجالس الأهلية في مختلف الدوائر بالمحافظة بغرض تقوية اللحمة بين أعضاء التجمع القومي وجماهير هذه المحافظة.

التفاصيل...

عرض التعليقات (25)
تسجيلات وصور