إبحث في الموقع
16 ابريل, 2014
أخبار التجمع
بيان القوى المعارضة حول منع النظام التجمع السلمي يوم غد

أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة ان قرار النظام في منع التجمع السلمي المزمع تنظيمه في الجمعة القادمة للتأكيد على المطالب الوطنية المشروعة يأتي في سياق مصادرة الحق الاساس ومصادرة حرية الرأي والتعبير وتكميم الأفواه ومحاصرة العمل السلمي حيث ان عشرات التجمعات قد اقيمت في ذات الموقع وبذات التوقيت مايجعل تبرير السلطة بمنعه انحراف فاضح في استخدام السلطة وتجاوز للقانون.وشددت القوى الوطنية على ان قرار السلطة باطل وغير مشروع، وان هذا القرار يعكس وجه السلطة الحقيقي في التضييق على حق الانسان في التمتع بحقه في الاعترلض والاحتجاج السلمي وحجب الرأي الآخر والإصرار على قمع العمل السياسي وتغييب الإرادة الشعبية من الشارع بعد تغييبها بالكامل من كل السلطات وتهميش وجودها التام، وإدارة البلد بشكل منفرد وبعقلية شمولية في كل مناحي الحياة.

تفاصيل


المحفوظ: اتفاق مع الحكومة يوثِّق «القائمة الثانية» بـ 390 مفصولاً

نهاية أبريل الجاري المدة المقررة لإنهاء ملف 165 من المفصولين
المحفوظ: اتفاق رسمي مع الحكومة وبختم «العمل» يوثِّق «القائمة الثانية» بـ 390 مفصولاً

أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ، أن هناك اتفاقاً رسمياً بين «الاتحاد» والحكومة وموثق بختم وزارة العمل والاتحاد، يوثق «القائمة الثانية» من المفصولين والتي تضم نحو 390 مفصولاً.
وبعد أيام من شطب الشكوى العمالية المقدمة من 12 منظمة عمالية ضد حكومة البحرين من جدول أعمال منظمة العمل الدولية، وإحالتها إلى لجنة الخبراء المعنية بتطبيق الاتفاقيات والتوصيات للتأكد من مدى تطبيق حكومة البحرين لاتفاقية التمييز (الاستخدام والمهنة) للعام 1958 (رقم 111)، ولمتابعة إجراءات تنفيذ الاتفاق الثلاثي للعام 2012 وكذلك الاتفاق الثلاثي التكميلي للعام 2014، أكد المحفوظ في لقاء مع «الوسط» أن حلحلة قضايا جميع المفصولين المدرجين في القائمة الأولى، وعددهم 165 مفصولاً، يجب أن تتم بموجب الاتفاقية الثلاثية التكميلية، مع نهاية شهر أبريل/ نيسان الجاري (2014).

تفاصيل


بيان صادر عن التجمع الوطني الديمقراطي في الذكرى الحادية عشر لاحتلال العراق

اليوم التاسع من نيسان- أبريل- يكون مر على احتلال بغداد أحد عشر عاماً، حيث يستذكر العالم أكبر جريمة عرفها تاريخ العصر الحديث- طالت الإنسان والعمران في هذا البلد العربي، بل وطالت كل مقومات الوجود والحياة فيه.
في مثل هذا اليوم زحفت جحافل العدوان والاحتلال الأمريكي في اتجاه بغداد العروبة والمجد لاحتلالها- لتكون شاهداً على صور النهب والسلب والتنكيل وسرقة وطناً كاملاً في وضح النهار على يد الغزاة المجرمين الذين جاءوا تحت دعاوي كاذبة ومزاعم تحريره من الدكتاتورية، ولكن كل ما قاموا به هؤلاء الأوباش أنهم حرروه من قيمه وثرواته وحضارته وتاريخه وحرقوا الحرث والنسل، وأشعلوا نار الفتن الطائفية والعرقية وجعلوا الشعب العراقي وقود لها، ونشروا الفوضى والخراب بعد ان أقدموا على تدمير الدولة العراقية وتفكيك كل المؤسسات

تفاصيل


في مؤتمرها الصحفي المعارضة البحرينية: خيار التصعيد الأمني سقط ولا فرصة إلا للحل السياسي الجاد(6 أبريل, 2014 )

السلطة تصادر الحقوق الإنسانية الأساسية وتستخدم الحل الأمني لمواجهة المطالب
في مؤتمرها الصحفي المعارضة البحرينية: خيار التصعيد الأمني سقط ولا فرصة إلا للحل السياسي الجاد(6 أبريل, 2014 )

المعارضة البحرينية: خيار التصعيد الأمني سقط ولا فرصة إلا للحل السياسي الجاد

أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين على أن الحل للأزمة السياسية في البحرين لايكون إلا من خلال حل سياسي، ولا يمكن لأية خيارات أخرى أن تحل الأزمة.
وشددت خلال المؤتمر الصحفي في مقر جمعية الوفاق ظهر الأحد 6 أبريل 2014 على أنه لاوجود لتفاوض حقيقي للحلول في البحرين، غير أن السلطة تستخدم الحقوق الأساسية الإنسانية للتفاوض عليها، إلى جانب الخيارات الأمنية التي سقطت وراكمت الأزمة.

تفاصيل


في ورشة عمل «وحدة التيار الديمقراطي... ضرورة ملحَّة»

المشاركون: التيار الديمقراطي تنتظره مهمة إحداث صحوة وطنية لتجديد الخطاب
ورشة العمل «وحدة التيار الديمقراطي... ضرورة ملحة» بمقر المنبر التقدمي الديمقراطي

أجمع المشاركون في ورشة عمل «وحدة التيار الديمقراطي... ضرورة ملحة» على أهمية صياغة واقع جديد لعلاقة الجمعيات السياسية الديمقراطية يدفع نحو المزيد من التقارب والتحالف، مؤكدين أن الهدف الأساسي ليس خلق كيان جديد يجمع هذه القوى في جمعية سياسية موحدة بقدر ما هو محاولة للمّ صفوف القوى والشخصيات الوطنية وتوحيد مواقفها بشكل أكبر وأكثر فاعلية.

تفاصيل


بيان للمعارضة: استقواء الحكم بالخارج يعمق الازمة السياسية ويضاعف معاناة الشعب

filemanager

أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين على أن الحلول الترقيعية والامعان في الخيارات الأمنية القمعية ستزيد الشعب إصرارا على الاستمرار في مطالبتها بالديمقراطية الحقيقية القائمة على المواطنة المتساوية ووقف العبث بالتركيبة الديمغرافية التي اطلق لها العنان تقرير البندر منذ ثمان سنوات، وإشاعة الحرية والعدالة الاجتماعية وإحترام حقوق الانسان، مشددة على التمسك بالسلمية في المطالبة بالحقوق المشروعة في التحول الديمقراطي وانهاء التفرد والهيمنة والدكتاتورية في البلاد. وقالت المعارضة في البيان الختامي للتظاهرة الجماهيرية التي نظمتها في يوم 4 أبريل 2014 غرب العاصمة المنامة،

تفاصيل


المعارضة تدعو جماهيرها لتوثيق انتهاكات الاجهزة الامنية

القوى المعارضة تجدد تمسكها بالسلمية ونبذ العنف

انطلاقا من المسئولية الوطنية والسياسية وبناء على المصلحة المجتمعية وحفاظا على سلامة وطننا وأبناءه الأعزاء المنتمين الى جميع المكونات، والتزاما بالأطر والمحددات الوطنية، تجدد القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين تأكيدها على التمسك بشكل قاطع بالعمل السلمي في الحراك السياسي وتعتبره خيارا استراتيجيا ووطنيا نابعا من موقف مبدئي وإنساني وسياسي، فيه التزام بحرمة الدم بشكل مطلق وبلا تمييز أو تصنيف، وضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ورفض المساس بها وذلك انطلاقا من الموقف السياسي الذي نؤمن به

تفاصيل


إعلان

إعلان

في ذكرى مرور احد عشر عاماً على احتلال العراق يستضيف التجمع القومي الديمقراطي عضوة التجمع

 السيدة/ محاسن عبدالملك

، تتحدث بهذه المناسبة حيث سوف تتطرق إلى أسباب احتلال العراق والنتائج الوخيمة التي نتجت عنها وذلك يوم الاثنين 7/4/2014

الساعة الثامنة مساءاً

في مقر التجمع بالزنج والدعوة عامة،،،

تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في ذكرى يوم الأرض

يحيي التجمع القومي الديمقراطي مع جماهير شعبنا العربي في فلسطين وعلى امتداد الوطن العربي ذكرى يوم الأرض في 30 مارس من كل عام وهو اليوم الذي جسده الشعب الفلسطيني بانتفاضته البطولية واعتباره يوماً تاريخياً في حياة فلسطين والأمة العربية، يوم هبت هذه الجماهير وأعلنت الاضراب الشامل وعمت التظاهرات الحاشدة مختلف المدن والقرى الفلسطينية.

تفاصيل


بيان / المعارضة تحذر من استمرار الحكم في رفضه الحوار الجاد / 29 مارس 2014

طالبت بوقف المحاكمات السياسية ورفضت المحاصصة الطائفية

المعارضة تحذر من استمرار الحكم في رفضه الحوار الجاد

حذرت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة من استمرار تلكؤ الحكم الدخول في حوار جاد ورفضه تنفيذ التزاماته الدولية وخصوصاً توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان العالمي، والامعان في انتهاكات حقوق الإنسان عبر التنكيل بالمواطنين واعتقالهم من منازلهم ومن على الحواجز الثابتة والمتنقلة وتعذيبهم وتقديمهم للمحاكمات المبنية على انتزاع الاعترافات تحت التعذيب وهي اعترافات يرفضها الدستور والقانون المحلي والدولي.

تفاصيل


المحفوظ: "الإتفاقية الثلاثية" هدية تحمل الآمال... وهناك قائمة مفصولين ثانية

كشف الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيدسلمان المحفوظ عن وجود قائمة أخرى للمفصولين تختاف عن القائمة الت تظم 165 مفصولاً والتي وثقتها الإتفاقية الثلاثية، مؤكداً أن الإتحاد سيتحرك على القائمتين بنفس الإصرار لإرجاع جميع المفصولين.
وقال المحفوظ في كلمته خلال إفتتاح المؤتمر العام لجمعية الوفاق إن الإتحاد "لا نبيع الناس أوهاما ويدرك جسامة التحديات وصعوبة المهمة وتكالب الذين يستنفعون من بقاء الازمة قائمة"، مؤكداً أن في هذا الوطن خير كثير وهو قادر على التغلب على العوائق ويدا بيد مع كل مخلص سنتجاوز هذه المحنة.

تفاصيل


العالي / القوى الوطنية المعارضة: نرفض الحلول الأمنية ونتمسك بالسلمية ونبذ العنف

في تجمع جماهيري في سار
القوى الوطنية المعارضة: نرفض الحلول الأمنية ونتمسك بالسلمية ونبذ العنف
العالي : المعارضة ترفض الحلول الأمنية وتتمسك بالملكية الدستورية مع وجود حكومة منتخبة تمثل الإرادة الشعبية.

جددت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة رفضها للحلول الأمنية للأزمة التي تمر بها البحرين منذ العام 2011، مشددة في الوقت نفسه على تمسكها بالسلمية في الحراك الشعبي ونبذ العنف والتطرف من جميع الأطراف.

وقال الأمين العام لجمعية التجمع القومي حسن العالي، في كلمة القوى الوطنية خلال التجمع الذي أقامته جمعية الوفاق، مساء أمس الجمعة (28 مارس/ آذار 2014) في سار، إن قوى المعارضة ترفض الحلول الأمنية وتتمسك بالملكية الدستورية مع وجود حكومة منتخبة تمثل الإرادة الشعبية.

تفاصيل


إغلاق مداخل سوق سترة والشارع الريئسي للسوق بالحواجز

أحد مداخل سوق سترة وقد أغلق بالحواجز

أغلقت السلطات الأمنية أمس (الخميس) المداخل المؤدية إلى سوق سترة المركزي.

وأفاد عدد من الباعة بالسوق بأنهم جالسون منذ الصباح «دون إتمام أية عملية بيع وشراء، وذلك نتيجة عدم تمكن الزبائن من الوصول إلى السوق بسبب إغلاق المداخل المؤدية إلى السوق المركزي».

تفاصيل


10 سنوات للمصور أحمد حميدان وأحكام تتراوح ما بين الـ10 و3 سنوات والبراءة لـ31 متهماً بـ "مهاجمة شرطة

حكمت المحكمة الكبرى الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضي وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمال، حكمها في قضية مهاجمة مركز شرطة سترة، والمتهم فيها 32 شخصاً، من بينهم المصوِّر أحمد حميدان (25 سنة)، اليوم الأربعاء، بسجن المصور حميدان 10 سنوات، فيما تراوحة أحكام الآخرين بين الـ10 سنوات والثلاث سنوات والبراءة.
وكان المحامي فاضل السواد، قال إن المصوِّر أحمد حميدان قد وُجهت إليه 3 اتهامات، إلا أنه "لا دليل ضده في أي من الاتهامات الثلاثة، فضلاً عن أنه لم يعترف بتلك الاتهامات".

تفاصيل


"وعد" تتهم جمعية "الميثاق" بتحريض قوات الأمن لإزالة صورة إبراهيم شريف من على مقرها بعراد

اقدمت قوات الامن بازالة صورة امين عام جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) معتقل الرأي والضمير ابراهيم شريف السيد من فرع وعد المحرق تحت ذريعة بان الصورة تستفز مشاعر البعض وتلقي الاجهزة الأمنية شكوى عليها.
وقالت جمعية "وعد" إن الصورة تحمل مع صورة ابراهيم شريف شعار "نحن اهل سلم واصلاح " فقط ويعتبر هذا الشعار احد ثوابت وعد حيث انها تؤمن بالعمل السلمي والاصلاح الشامل والذي سبق اطلاقه خلال حملاتها الانتخابية ويعتبر نداء ابراهيم شريف المتكرر لاهميته في الحراك السياسي.

تفاصيل


مواجهات بعد ختام عزاء الشهيد جواد الحاوي بسترة وإغراق المنطقة بالغازات

 

 

 

 

 

 

شاركت حشود غفيرة مساء اليوم السبت في ختام عزاء الشهيد جواد الحاوي بمنطقة سترة، فيما شهدت المنطقة مناوشات أمنية بعد ختام العزاء.
وأكدت وزارة الداخلية عبر حسابها الخاص بـ"تويتر" مساء اليوم أنه "في ختام عزاء متوفى بقرية سترة قامت مجموعة من المخربين باستهداف رجال الأمن عبر قذف قنابل المولوتوف والأسياخ الحديدية، كما قاموا بأعمال شغب وإغلاق للشوارع ، ما استوجب التعامل معهم وفق الضوابط القانونية".

 

 

 

 

تفاصيل


جماهير غفيرة شاركت في مظاهرة القوى السياسية المعارضة يوم أمس الجمعة 21 مارس 2014م

قوى المعارضة: نظام التمييز الطائفي غير صالح للبحرين والحل بأن يكون الشعب مصدر السلطات جميعا
الشعب متمسك بالسلمية وأساليب البطش والمداهمات لن تثنيه عن المطالبة بحقوقه
تظاهرة للمعارضة على شارع البديع تُندد بالتمييز وتتمسك بالسلمية

شاركت جموعٌ في تظاهرة دعت لها المعارضة عصر أمس الجمعة (21 مارس/ آذار 2014)، وسارت من دوار كرانة وصولاً إلى دوار الشاخورة، ونددت بما أسمته بـ «التمييز الطائفي»، وأكدت التمسك بـ «السلمية في المطالبة بالحقوق».

ونظم التظاهرات الجمعيات السياسية المعارضة (الوفاق، العمل الوطني الديمقراطي «وعد»، التجمع القومي الديمقراطي، التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي، الإخاء الوطني).

تفاصيل


بيان قوى المعارضة: نظام التمييز الطائفي غير صالح للبحرين والحل بأن يكون الشعب مصدر السلطات جميعا / 21 مارس, 2014

filemanager

الشعب متمسك بالسلمية وأساليب البطش والمداهمات لن تثنيه عن المطالبة بحقوقه

قالت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة أن نظام التمييز الطائفي غير صالح للبحرين والحل في ان يكون الشعب مصدر السلطات جميعا، مؤكدة في اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري (21 مارس) بأن التمييز الطائفي ينخر في جسد البحرين بشكل ممنهج على يد السلطة القائمة.
وأوضحت في البيان الختامي للتظاهرة الجماهيرية (والقيد غداً يكسر) في 21 مارس 2014 أن مطالب شعب البحرين حراكه لن يتوقف الا بتحقيق مطالب شعب البحرين في ان يكون مصدرا للسلطات،

تفاصيل


جموع شعبية غاضبة تشيع الشهيد جواد الحاوي وتطالب بالقصاص من القتلة 18 مارس, 2014

شيع المواطنون في البحرين اليوم الثلاثاء 18 مارس 2014 ضحية عنف النظام النظام جواد الحاوي في سترة، الذي ارتحل شهيداً مظلوماً بسبب استنشاق الغازات الخانقة التي تطلقها قوات النظام على المناطق الآمنة وتتسبب في إيذاء المواطنين.
وعم التشييع غضب شعبي كبير وشعارات تطالب بالقصاص من كل القتلة والمجرمين الذين تسببوا بإزهاق أرواح المواطنين الأبرياء، في ظل تنديد واستنكار شعبي للاستهتار الرسمي بأرواح المواطنين.

تفاصيل


بيان صادر عن التجمع القومي الديمقراطي في الذكرى الثالثة للهجوم على دوار اللؤلؤة

 

في مثل هذا اليوم قبل ثلاثة أعوام في 16 مارس 2011م، بينما كان الحراك السلمي الشعبي السلمي الذي انطلق في 14 فبراير قد دخل شهره الثاني متفاعلاً مع الثورات والانتفاضات التي اجتاحت بعض الأقطار العربية، مجسداً إرادة شعبنا في الإصلاح والحرية والعدالة ومتمسكاً بحق التظاهر السلمي بأعتباره حق كفله الدستور والقانون وكل المواثيق الدولية، وبينما كانت قوى المعارضة تلتقي بالقوي السياسية الأخرى للبحث عن حلول سياسية للأزمة في البلاد ومناقشة مبادرة سمو لي العهد التي أعلن عنها في المبادئ السبعة المعروفة، بعد أن رحبت بها القوي السياسية الوطنية المعارضة، وأكدت استعدادها للتعاطي معها بروح صادقة، للوصول إلى صيغة سياسية عادلة ، بينما كل هذ يجري على أرض الواقع كانت النية مبيتة للانقضاض على الحراك الشعبي السلمي وتصفيته وقطع الطريق على الحل الساسي الذي وفرته مبادرة ولي العهد، وهذا ما حصل فعلاً في ذلك اليوم بعد ن قرر النظام حسم الوضع عسكرياً وأمنياً.

تفاصيل

تصريح صحفي
لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي - 2 ديسمبر, 2008

عقدت لجنة المحافظة الوسطى بالتجمع القومي الديمقراطي اجتماعها الدوري لمناقشة جدول الأعمال المعد سلفاً والذي يهدف إلى مواصلة تنفيذ خطة العمل والإطلاع على آخر المستجدات في المحافظة وتعزيز التواصل مع المجالس الأهلية في مختلف الدوائر بالمحافظة بغرض تقوية اللحمة بين أعضاء التجمع القومي وجماهير هذه المحافظة.

التفاصيل...

عرض التعليقات (25)
تسجيلات وصور