إبحث في الموقع
9 فبراير, 2023
أخبار التجمع
في اليوم العالمي لحقوق الإنسان التجمعين القومي والوحدوي يدعوان إلى تأسيس دولة المواطنة والحريات والمؤسسات

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

التجمعين القومي والوحدوي

يدعوان إلى تأسيس دولة المواطنة والحريات والمؤسسات

 

 في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

 التجمعين القومي والوحدوي يدعوان إلى تأسيس دولة المواطنة والحريات والمؤسسات الدستورية.

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم من كل عام باليوم العالمي لحقوق الإنسان ، حيث يركز شعار احتفالية هذا العام 2022 على "الكرامة والحرية والعدالة للجميع" والدعوة إلى الدفاع عن حقوق الإنسان والمساواة والحد من التفاوتات والدفع قدما بإعِمَال حقوق الإنسان.


وفي اليوم العالمي لحقوق الإنسان، يرى التجمع القومي والتجمع الوحدوي إن مجتمعاتنا العربية، ومجتمعنا البحريني بشكل خاص، بحاجة ماسة لتجسيد هذه المبادئ الإنسانية العظيمة، حيث إننا نجد، وللأسف أن نهج التنمية السائد في بلادنا، لا يحقق المساواة وعدم التمييز، بل العكس من ذلك، حيث تؤدي إجراءاته وسياساته الاقتصادية والمالية الى المزيد من عدم المساواة والتمييز بين فئات المواطنين، 
تفاصيل


في اليوم العالمي لمكافحة الفساد الجمعيات السياسية في البحرين تدعو لتأسيس هيئة وطنية مستقلة لمكافحة الفساد يحتفل العالم في التاسع

في اليوم العالمي لمكافحة الفساد

الجمعيات السياسية في البحرين

تدعو لتأسيس هيئة وطنية مستقلة لمكافحة الفساد
 
 

في اليوم العالمي لمكافحة الفساد

الجمعيات السياسية في البحرين تدعو لتأسيس هيئة وطنية مستقلة لمكافحة الفساد

يحتفل العالم في التاسع من ديسمبر في كل عام باليوم العالمي لمكافحة الفساد، حيث باتت هذه القضية تمثل أولوية للكثير من شعوب العالم، وترتبط ارتباطا وثيقا بمطالب الإصلاح الديمقراطي التي تؤمن بها هذه الشعوب وتناضل من أجل تحقيقها. 
تفاصيل


بيان المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع ترفض زيارة رئيس الكيان لبلادنا البحرين

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني

          نرفض زيارة رئيس الكيان لبلادنا البحرين

ونعتبرها خنجرا في خاصرة الأمة

 

أفادت وسائل الإعلام الصهيونية والعالمية أن رئيس الكيان الصهيوني إسحاق هيرتسوغ سيقوم يوم غد الأحد، الرابع من ديسمبر 2022، بزيارة لبلادنا البحرين.
إن المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني وفي الوقت الذي تستنكر وترفض قيام رئيس كيان العدو بتدنيس تراب بلادنا، فإنها تؤكد على:

أولا: إن زيارة رئيس الكيان الصهيوني لبلادنا تعتبر اختراقا جديدا في جدار الصراع العربي الصهيوني وإساءة لشعبنا البحريني الذي يرفض التطبيع مع العدو الصهيوني ويعتبره كيانا مغتصبا لأرض فلسطين وقاتلا لشعبها،

تفاصيل


التجمع القومي في يوم المرأة البحرينية المطالبة بتعزيز المساواة والمواطنة والحريات النقابية والسياسية

التجمع القومي في يوم المرأة البحرينية

المطالبة بتعزيز المساواة والمواطنة

والحريات النقابية والسياسية للمرأة البحرينية

 

 تحتفل المرأة البحرينية في الاول من ديسمبر بعيدها الوطني. ولا بد ان نحي في هذا اليوم عطاء وتضحيات المرأة البحرينية، حيث اثبتت جدارتها في كافة المواقع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وتحقق لها العديد من المكاسب التي يشاد بها ويدعوا التجمع لتحقيق المزيد من المطالب التي تطالب بها.

تفاصيل


بمناسبة اليوم العالمي للشعب الفلسطيني الجمعيات السياسية في البحرين موقف شعب البحرين ثابت ومشّرف في مناصرة القضية الفلسطيني

بمناسبة اليوم العالمي للشعب الفلسطيني
الجمعيات السياسية في البحرين

 موقف شعب البحرين ثابت ومشّرف في مناصرة القضية الفلسطينية

 

 يصادف هذا اليوم، 29 نوفمبر اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وفقاً للقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 2 ديسمبر 1977، وهي المناسبة التي تشكل فرصة للتعبير عن كل أوجه التضامن مع الشعب الفلسطيني، ومناصرة قضيته العادلة، وحقه في استرجاع كافة حقوقه المغتصبة. كذلك التأكيد أمام العالم بأهمية القضية الفلسطينية كقضية قومية وإسلامية مصيرية، ولفت انتباه المجتمع الدولي إلى الثوابت المتعلقة بهذه القضية، وتسليط الضوء على الجرائم الإرهابية التي يرتكبها الكيان الغاصب بصورة يومية ضد الشعب الفلسطيني، 

 

تفاصيل


القومي والوحدوي: نرحب بزيارة البابا وشيخ الأزهر وملتقى البحرين للحوار وندعو للحوار الوطني

القومي والوحدوي

 نرحب بزيارة البابا وشيخ الأزهر وملتقى البحرين للحوار

 وندعو للحوار الوطني

 ترحب جمعيتا التجمع القومي والتجمع الوحدوي بما تشهده البحرين في هذه الأيام من حراك إنساني جامع بين الرسالات السماوية، وزيارة قداسة بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر الشريف، وعقد ملتقى البحرين للحوار الذي يستضيف ممثلي عن الرسالات والطوائف الدينية في العالم، حيث ينسجم هذا الحراك مع تاريخ البحرين وحضارتها القائمة على الانفتاح والتسامح واحتضان الجاليات والطوائف بغض النظر عن العرق والدين والأصل. 

 

تفاصيل


المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني 30 أكتوبر 2022

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع
 مع العدو الصهيوني
 
 

نرفض كل إجراءات التطبيع مهما كانت الجهة التي تقف وراءها

أكدت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني على رفضها القاطع والجازم لتمرير التطبيع مع كيان العدو المجرم مهما كانت الجهة التي تقوم بهذه المهمات المناهضة لتطلعات شعبنا البحريني الأبي الرافض لكل أشكال التطبيع مع هذا الكيان الذي لا تزال الدماء تلطخ أياديه جراء جرائمه المستمرة منذ أكثر من 74 عاما - ومنها مجزرة كفر قاسم التي تمر ذكراها السادسة والستين - ضد ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يخوض معارك الشرف والعزة والكرامة نيابة عن الأمة المثقلة بجراحاتها ومنها اختراقات التطبيع المدمرة للنسيج والمكونات المجتمعية لبلادنا البحرين. 
تفاصيل


البيان الختامي الصادر عن المؤتمر العام السادس عشر للتجمع القومي

البيان الختامي الصادر عن المؤتمر العام السادس عشر

للتجمع القومي

السبت 29 أكتوبر 2022

 

 تم انعقاد المؤتمر العام السادس عشر للتجمع القومي الديمقراطي وسط ظروف بالغة الصعوبة من الناحية السياسية والأمنية والاقتصادية على المستويين الوطني والقومي، وقد أفرزت هذه الظروف والتداعيات العديد من التوترات الأمنية الانقسامات المجتمعية.

كما عقد المؤتمر بعد انقطاع لنحو ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا. لذلك، فإن المؤتمر شكل فرصة سانحة لإعادة وضع التجمع على مساره الصحيح ومقاربة الأوضاع السياسية والاجتماعية وقراءة الأحداث والتطورات على المستوى الوطني والقومي وقد شهد المؤتمر مناقشات واطروحات على درجة عالية من المسئولية والجدية، والمقترحات البناءة.

كما شهد المؤتمر فوز أمانة عامة جديدة للتجمع 
تفاصيل


بيان مبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني

مبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني

 مبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني : نرفض كل إجراءات التطبيع مهما كانت الجهة التي تقف وراءها أكدت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني على رفضها القاطع والجازم لتمرير التطبيع مع كيان العدو المجرم مهما كانت الجهة التي تقوم بهذه المهمات المناهضة لتطلعات شعبنا البحريني الأبي الرافض لكل أشكال التطبيع مع هذا الكيان الذي لا تزال الدماء تلطخ أياديه جراء جرائمه المستمرة منذ أكثر من 47 عاما

 

 

تفاصيل




بيان في اليوم العالمي للقضاء على الفق

الجمعيات السياسية

تدعو لوضع حلول جذرية للأزمات الاقتصادية للمواطن

 

بيان في اليوم العالمي للقضاء على الفقر الجمعيات السياسية تدعو لوضع حلول جذرية للأزمات الاقتصادية للمواطن يصادف يوم السابع عشر من شهر أكتوبر من كل عام، اليوم العالمي للقضاء على الفقر، اليوم الذي أقرّته الجمعية العامة للأمم المتحدة، قبل ما يزيد عن 30 سنة، لمناهضة الفقر، باعتباره احد أسباب امتهان الكرامة الإنسانية، وشكلاً من أشكال التمييز بين البشر، عانت منه الغالبية الساحقة من الطبقات الكادحة والعاطلين والمهمشين وضحايا الحروب والأوبئة والكوارث الطبيعية. 

 

 

تفاصيل


موعد عقد اجتماع الجمعية العمومية

image
تفاصيل


الجمعيات السياسية في البحرين تجدد رفضها لكافة خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني

الجمعيات السياسية في البحرين

 
تجدد رفضها لكافة خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني
 
 
 تعرب الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان عن  رفضها واستنكارها للخطوات المتسارعة التي تتخذها الحكومة في التطبيع مع الكيان الصهيوني تعليميا وتربويا واقتصاديا وصحيا.

 

ان لقاء وزير التربية والتعليم مع نظيره الصهيوني للتنسيق في مجال مناهج التعليم هي خطوة مستهجنة ومرفوضة  تفاصيل


بيان صادر عن المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني ،،

بيان صادر عن المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني ،،


سنتان كارثيتان مرتا على اتفاقية الذل والإختراق الخطير

 

المبادرة الوطنية:

الشعب البحريني أكد أصالته بمناهضتة للتطبيع مع الكيان

الصهيوني.
 
 
 في الخامس عشر من سبتمبر تمر الذكرى السنوية الثانية المشؤومة لما يسمى باتفاقية إبراهام التي وقعها الكيان الصهيوني مع البحرين ، في محاولة من الإحتلال لإيهام مواطني البحرين التي وقعت على اتفاقيات مجانية مذلة، بأن هذا الكيان يسعى للسلام وحل القضية الفلسطينية وإقامة علاقات طبيعية مع الدول العربية، بينما هو في واقع الأمر يُصعّد من إجرامه بمضاعفة عمليات قتل الفلسطينيين بدم بارد ومصادرة أراضيهم وتجريف مزارعهم والسطو على منازلهم وطردهم منها وتسريع الإستيطان في الضفة الغربية والقدس والسعي الحثيث لتهويد المدينة المقدسة وتحويل الإعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى إلى نهج يومي تفرضه قوات الإحتلال على الشعب الفلسطيني.

تفاصيل


بيان التجمع القومي بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية

في اليوم العالمي للديمقراطية

 الأوضاع السياسية المحلية الراهنة

 تحول دون تطور التجربة الديمقراطية يُحيي العالم
 
 في اليوم العالمي للديمقراطية الأوضاع السياسية المحلية الراهنة تحول دون تطور التجربة الديمقراطية التجمع القومي
يُحيي العالم في الخامس عشر من سبتمبر من كل عام اليوم العالمي للديمقراطية، بقرار من الأمم المتحدة. وفي هذا العام، سيركز يوم الديمقراطية على أهمية حرية وسائل الإعلام للديمقراطية وللسلام ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث أن وسائل الإعلام الحرة والمستقلة والمتعددة والقادرة على تثقيف الجمهور بالأمور ذات الاهتمام العام هي عنصر أساسي للديمقراطية
تفاصيل


في ذكرى استقلال البحرين التجمع القومي يجدد مطالبته بالحوار

في ذكرى استقلال البحرين

التجمع القومي يجدد مطالبته بالحوار وتحقيق المطالب الوطنية

 ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني

 

 تمر علينا في مثل هذا الأيام الذكرى الواحدة والخمسين لاستقلال البحرين في ١٤ من أغسطس لعام 1971 وهو يوم فارق في تاريخ المملكة. ففي هذا اليوم نالت البحرين استقلالها من الاستعمار الانجليزي الذي امتد عشرات السنين نكل فيها بأبناء شعبنا المقاوم للاحتلال.

 

لقد ترافق إعلان الاستقلال السياسي هذا مع زخم حراك جماهيري لشعب البحرين، عبرت من خلاله الجماهير وقواها الوطنية عن إجماعها على المطالبة أولا برفض الدعوي الإيرانية بالسيادة على البحرين وثانيا بضرورة المشاركة السياسية وتشريع حرية العمل السياسي والنقابي وتهيئة الأرضية اللازمة للمشاركة الشعبية في إدارة شؤون البلاد  وبناء الدولة الديمقراطية، وهو ما عبر عنه آنذاك بانتخاب المجلس التأسيسي عام 1972 وصدور دستور عام 1973 
تفاصيل


الجمعيات السياسية تدين العدوان الصهيوني على غزة

الجمعيات السياسية تدين العدوان الصهيوني على غزة

  في يوم الجمعة الخامس من أغسطس 2022

 في يوم الجمعة الخامس من أغسطس 2022، قام الكيان الصهيوني بعدوان غادر ومستنكر على قطاع غزة وقصف المدنيين الأبرياء ليسقط أكثر من خمسة عشر شهيداً ولازال حتى وقت إصدار هذا البيان الاعتداء قائم وعدد الشهداء والجرحى في تزايد. يأتي هذا العدوان العسكري الصهيوني في بيئة محفزة لاستمراره وتصاعده في ظل التخاذل العربي والتواطؤ الدولي الذي يعطي الكيان الصهيوني دافعاً ليمارس عدوانه في إبادة أبناء الشعب الفلسطيني كعادته في كل اعتداءاته العسكرية السابقة على قطاع غزة.

 

تفاصيل


الجمعيات السياسية: زيارة الرئيس الأمريكي لتعزيز دور الكيان الصهيوني في المنطقة

الجمعيات السياسية
زيارة الرئيس الأمريكي لتعزيز دور الكيان الصهيوني في المنطقة
 
 
 
تأتي زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن التي بدأها يوم الأربعاء 13 تموز "يوليو" 2022 إلى المنطقة، بزيارة الكيان الصهيوني لتعزيز وبلورة ما يطلق عليها الاتفاقيات الإبراهيمية في المنطقة، بعد أن عملت الإدارة الأمريكية السابقة بالدفع باتجاه سياسة التطبيع مع بعض الأنظمة الخليجية والعربية، تأتي هذه التطورات السياسية المتلاحقة لتدعيم وتكريس الاحتلال وبالأخص بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة  والإعلان عن ما سُمي بصفقة القرن التي ولدت ميتة. إن التحرك الأمريكي  هذا محاولة من أجل بث الروح في هذه الاتفاقية على شكل حلف عسكري يجعل من شعوب المنطقة كبش فداء للكيان الصهيوني ويجعل دولها خطوط الدفاع الأولية عن هذا الكيان. 
تفاصيل


في ذكرى استقلال البحرين التجمع القومي يجدد مطالبته بالحوار
admin - 18 سبتمبر, 2022

في ذكرى استقلال البحرين

التجمع القومي يجدد مطالبته بالحوار وتحقيق المطالب الوطنية

ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني

 

 تمر علينا في مثل هذا الأيام الذكرى الواحدة والخمسين لاستقلال البحرين في ١٤ من أغسطس لعام 1971 وهو يوم فارق في تاريخ المملكة. ففي هذا اليوم نالت البحرين استقلالها من الاستعمار الانجليزي الذي امتد عشرات السنين نكل فيها بأبناء شعبنا المقاوم للاحتلال.

 

لقد ترافق إعلان الاستقلال السياسي هذا مع زخم حراك جماهيري لشعب البحرين، عبرت من خلاله الجماهير وقواها الوطنية عن إجماعها على المطالبة أولا برفض الدعوي الإيرانية بالسيادة على البحرين وثانيا بضرورة المشاركة السياسية وتشريع حرية العمل السياسي والنقابي وتهيئة الأرضية اللازمة للمشاركة الشعبية في إدارة شؤون البلاد  وبناء الدولة الديمقراطية، وهو ما عبر عنه آنذاك بانتخاب المجلس التأسيسي عام 1972 وصدور دستور عام 1973 ومن ثم انتخابات المجلس الوطني مع ما تزامن معه من تصاعد في المطالب السياسية والنقابية والوطنية، واستمر حتى  التوقيف القسري للحياة النيابية الوليدة  بعد حل المجلس الوطني في أغسطس 1975 واللجوء  بعدها للخيار الأمني الذي ظل مهيمنا لمدة تجاوزت الـ25 عاما، حتى إعلان ميثاق العمل الوطني في العام 2002، والذي توافق عليه عموم الشعب وحقق انفراجه كبيرة في العمل الوطني لم تدم طويلا.
 
وإذ نمر اليوم بذكرى يوم الاستقلال الوطني، وإذ  نسترجع تلك المحطات التاريخية المهمة والمفصلية من تاريخ بلادنا، وإذ البلاد مقبلة على انتخابات برلمانية جديدة، فأننا في أشد الحاجة في وقتنا الراهن لنتعلم  من تلك المحطات العبر والدروس لكي تلهمنا النهوض مجددا ببلادنا من عثراتها السياسية والاقتصادية الراهنة، وفي مقدمة هذه الدروس الأهمية القصوى لاستعادة اللحمة الوطنية والتكاتف الشعبي حول المطالب الوطنية المحقة وإعادة الروح لمبادئ ميثاق العمل الوطني والعمل بمشاركة كافة الأطراف المعنية، وفي مقدمتهم السلطة، على إيجاد الحلول السياسية بدلا من الأمنية  من خلال إطلاق سراح المعتقلين السياسيين والحقوقيين وإعادة الجنسيات وإطلاق حرية العمل السياسي والمدني ووقف التضييق على الناشطين السياسيين والحقوقيين وتشريعات العزل السياسي وإطلاق حوار وطني موسع تسنده إرادة سياسية صادقة،  تقود بلادنا إلى حيث التوافق والوحدة والتلاحم الوطني على طريق إعادة قاطرة الإصلاح الدستوري والسياسي الحقيقي غير المنقوص إلى مسارها المنشود، من أجل رفعة وتقدم بلادنا  وشعبها، ووقف كافة التدخلات الخارجية في سيادة واستقلال البحرين وإرادة شعبها.


كما نجدد في هذه المناسبة رفضنا لكافة مساعي التطبيع مع العدو الصهيوني التي تتمثل في العديد من المواقف الرسمية والتبادل الدبلوماسي والتنسيق الأمني والثقافي ونؤكد على خطورة هذه المواضيع على حاضر ومستقبل البحرين، ونؤكد على موقف شعب البحرين المناصر لقضية الشعب الفلسطيني وحقه في استرجاع كامل التراب الفلسطيني.


كما أننا وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الغالبية العظمى من الشعب نطالب بحماية الحياة المعيشية للموطنين وتحسين وضعهم المعيشي والاجتماعي، ونرفض المساس بحقوق المتقاعدين وتحمليهم فساد وعجز منظومة التأمين الاجتماعي، وأن تعمل الدولة على تحقيق العدالة الاجتماعية ومعالجة مشكلة البطالة والخلل السكاني الخطير واكتساح العمالة الأجنبية سوق العمل والفساد والتمييز والتجنيس وتضخم مناصب المسئولين الحكوميين وغيرها من المشاكل المزمنة بصورة جدية بدلا من المساس بحقوق المواطنين، خاصة في ظل تحسن إيرادات النفط، حيث يتطلب ذلك تقديم المزيد من الدعم المادي والمعنوي لهم.

 


التجمع القومي الديمقراطي

المنامة 14 أغسطس 2022



عرض التعليقات (0)
تسجيلات وصور