إبحث في الموقع
18 5, 2021
جديد المقالات:
المهرجان الخطابي والوقفة التضامنية في الذكري ٧٣ لنكبة فلسطين
. admin - . 17 5, 2021

undefined
تفاصيل..


العروبة: الأفق الحضاري والفضاء الإنساني
. admin - . 7 5, 2021

 العروبة: الأفق الحضاري والفضاء الإنساني
 
 الدكتور حسين علي يحيى

تسعى هذه الأطروحة إلى تلمّس  بعض وسائل إعادة الاعتبار لما استلب من أصالة مفهوم العروبة الحضاري، بفعل ما تراكم من شطط تجارب أنظمة وأحزاب قامت ممارساتها على مقاربات سياسية لأطروحة العروبة؛ اعتورها الكثير من الأخطاء التاريخية الكارثية التي عصفت  بالكثير مما تراكم  من منجزات الامة في مراحل سعيها القومي - الوطني عبر عقود من الزمن لإنجاز مشروع نهضتها القومي، وتحررها السياسيً والاجتماعي.

 

    لقد عملت القوى الاستعمارية على امتداد اقطار الوطن العربي على ترسيخ هذه الاعتوارات التي من شانها إبقاء منطقتنا العربية رهن التبعية لمصالح المشروعات الإمبريالية- الصهيونية، ولا تزال.. فيما كرست الكثير من القوى والأحزاب العربية الحاكمة تلك التبعية على حساب شعوبها وفقا لمصالحها، دون أن نغفل انقياد  ممارسات العديد من التنظيمات والشخصيات من كتاب ومثقفي المرحلة،  وبينهم من يوصفون دعاة للتنوير (...) والنخبوية البائسة، ممن يتلفعون بشعارات القومية والتقدمية والليبرالية، والإسلاموية السياسية، ممن انحدروا  إلى درك الانتهازية الفاقعة، التي تفضح زيف ما ادعوه من شعارات؛ فأصبح يصدق عليهم قول الشاعر العربي:

 

    قتلتنا الردة ..

 

قتلتنا ان الواحد منا يحمل في الداخل ضده!!

 

 

 

تفاصيل..


التطبيع الثقافي
. admin - . 7 5, 2021

التطبيع الثقافي

 محمود حميدان

في ظل التوجهات الرسمية في بعض الدول العربية نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين العزيزة والاتفاقات الأخيرة المخالفة للتوجهات الشعبية بشكلٍ كامل، فإن من أبرز التحديات والمخاطر التي تواجه المجتمع العربي كافة هو التوجه نحو التطبيع الثقافي والإعلامي والذي يعتبر مرتكزاً أساسياً في الاستراتيجية الصهيونية، وبنداً رئيسياً دائماً وهاجساً لدى المفاوضين الصهاينة وعرابيهم من الولايات المتحدة ودول الغرب الاستعماري. لكن هل أنهم يقصدون علاقات ثقافية طبيعية أو متكافئة كما قد يوحي المصطلح حتى لو تجاوزنا كل معارضتنا المبدئية عليه، إذ أن لدى الصهاينة منطلقاتهم الثقافية وتكوينهم الذي يمنعهم من التطبيع مع (الاغيار) كما يسمونهم في عقيدتهم حتى وهم يطالبوننا بالتطبيع معهم.

المقصود بالتطبيع الثقافي والهدف منه إذن هو فتح أبواب العقول والقلوب التي تحاصر هذا الكيان لكي تتمكن “إسرائيل” من اختراق محيطها ثقافياً ووجدانياً وتغيير مفاهيمه وقيمه. نحن نتحدث عن مشروع إلحاق ليس فقط فيما يتعلق بحالة العداء المتأصلة تجاه العدو الصهيوني، بل أن إزالة حالة العداء نفسها تتطلب هدم كل شيء عربي حتى لا تبقى ثمة عروبة ولا تبقى أصالة أو نهضة… فقط محيط من الخواء الثقافي لا يمكن أن يشكل يوماً خطراً على “إسرائيل”. فنحن نتحدث فعلياً هنا عن سرطان ثقافي لا يمكن أن يتعايش مع بيئته.

تفاصيل..


"الوضع العربي بين"نهوض الأمة وعجز الأنظمة؟
. admin - . 7 5, 2021

"الوضع العربي بين"

نهوض الأمة وعجز الأنظمة؟

 بقلم: محمود القصاب

مر أكثر من قرن على اتفاقية (( سايكس بيكو – 1916)) التي قسمت الأقطار العربية ورسمت حدودها الجغرافية والسياسية، جاعلة منها مجرد كيانات هشة ضعيفة تخدم مصالح وأهداف الاستعمارين البريطاني والفرنسي اللذين كانا خلف صدور هذه الاتفاقية دون مراعاة لرأي ومصالح شعوب هذه الأقطار و تطلعاتها إلى الحرية والاستقلال والسيادة، بعد ذلك جاء "وعد بلفور" المشؤوم في 1917 المولود من رحم تلك الاتفاقية والذي نص على إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين، وسرعان ما نفذت القوى الاستعمارية خطواتها الفعلية لإخضاع المنطقة العربية لتكريس نظام التجزئة والتبعية بزرع الكيان الصهيوني في فلسطين عام 1948، كحلقة متقدمة في مسلسل التآمر على الأمة.

منذ تلك الأعوام المشؤومة وإلى وقتنا الراهن تغيرت المنطقة العربية كثيراً وتغير معها العالم بأسره وتبدلت فيها موازين القوى، واجتاحتها الكثير من الزلازل والأعاصير السياسية والاجتماعية والأمنية وتفجرت في معظم الدول العربية صراعات وحروب بأوجه وأهداف مختلفة، وعانت من فتن داخلية وتدخلات خارجية متعددة؟؟ حدث كل ذلك بوحي من نظرية "الفوضى الأمريكية الصهيونية الهدامة" التي تستهدف تدمير المنطقة وتفكيك كياناتها، وقد بلغ هذا الاستهداف ذروته بغزو العراق واحتلاله عام 2003 وإسقاط نظامه الوطني، وفتح أبوابه أمام معاول الهدم والتدمير التي تكفلت بمهمة وأد مسيرته النهضوية والتنموية وإرجاعه إلى القرون الوسطى بإعادة تركيبه بلداً مقسماً طائفياً وعرقياً، حيث الجهل والتخلف وشيوع مظاهر الفساد والنهب، وكل أشكال المحاصصات الحزبية والطائفية والعرقية؟؟؟.

تفاصيل..


الكواكبي والاستبداد
. admin - . 7 5, 2021

الكواكبي والاستبداد

  الكاتبة الدكتورة أنيسة فخرو

سفيرة السلام والنوايا الحسنة 

المنظمة الأوربية للسلام والتنمية

 

أحاول أن أقدم للقارئ ملخصا موجزا لكتاب الكواكبي (طبائع الاستبداد)، لعل وعسى تنفع الذكرى، ولعلنا نجد كعرب ومسلمين الطريق القويم للخلاص من كبواتنا المتوالية. وحتما استفاد من (الكواكبي) وأفكاره الكثير من المفكرين أمثال (جمال حمدان) في كتابه (شخصية مصر)، وغيره من المفكرين، لكن كم نتمنى أن تجد هذه الأفكار طريقها إلى النور، وأن تتحول إلى فعل تطبيقي في الواقع العربي.

ولد المفكر والمصلح (عبد الرحمن الكواكبي) في حلب عام 1854، واغتيل في مصر 1902، وقد أمضى حياته داعيا للنهوض بالأمة العربية، ومقاوما الاحتلال العثماني، درس علوم الفقه والشريعة والطبيعة والأدب، وأصدر كتابه (طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد) قبيل اغتياله بفترة وجيزة، وكنت قد قرأته منذ زمن طويل، لكنه وقع بين يدي وأنا أرتب مكتبتي؛ فأعدت قراءته من جديد، وأيقنت لماذا تم قتل هذا المفكر العظيم بالسم وهو في قمة عطائه؛ فكل حرف وكل كلمة وكل سطر في هذا الكتاب الكنز له قيمة ثمينة جدا.

وليسمح لي القارئ أن أقتطف بعض المقولات لهذا العبقري المبدع الذي يقول:

    "الله عادل مطلق لا يظلم أحدا، والمستبدون يتولاهم مستبد، والأحرار يتولاهم أحرار، وهذا صريح معنى الآية القرآنية: (كما تكونوا يولى عليكم)، ما أليق بالأسير في أرض أن يتحول إلى حيث يملك حريته؛ فإن الكلب الطليق خير حياة من الأسد المربوط ".

تفاصيل..


الانهيارات على الصعيد الوطني في غياب الحماية القومية
. admin - . 7 5, 2021

الانهيارات على الصعيد الوطني في غياب الحماية القومية

د. عبده شحيتلي

بيّن  الدكتور عبد العزيز الدوري ،في دراسته عن التكوين التاريخي للأمة العربية ،حقيقة الهوية العربية التي ابتدأت بالتكوين منذ القرن التاسع قبل الميلاد ،حيث كانت الجزيرة العربية مهد مجموعة من الشعوب التي نشأت في بيئة طبيعية واحدة واصول لغوية واحدة ، وآخر مجموعة توسعت خارج الجزيرة العربية هم العرب الذين كوّنوا  فيما بعد الحضارة العربية الإسلامية التي تمثلت بالحضارات السابقة ، في حين دخلت الشعوب التي خرجت من الجزيرة سابقاً في إطار الأمة العربية في التاريخ [1].                                                                  

تبلورت هذه الهوية العربية ،باعتبارها هوية ثقافية حضارية، مع اكتمال الرسالة الإسلامية التي حمل لواءها العرب، لتتفاعل في إطار الخلافة العربية، الثقافات : السريانية، واليونانية، والفارسية، والهندية مع الثقافة والقيم العربية ، فتنتج  مركباُ ثقافيا حضارياً قاد الإنسانية وسار بها الى الأمام  على مدى يزيد عن الأربعة قرون .وقد أدى هذا المسار الى النهضة الأوروبية الأولى التي تمثلت بتأسيس الجامعات الأوروبية التي كانت مراجعها الأساسية من المؤلفات العربية أو المعربة عن اليونانية التي نقلت الى اللاتينية


 - الدوري ، الدكتورعبد العزيز . التكوين التاريخي للآمة العربية ، مركز دراسات الوحدة العربية ، ط 4 ،بيروت ، ص20 .[1] 

تفاصيل..


المحامي محمد الجشي: يجب تطبيق القانون العقوبات البديلة على كل من تنطبق عليه الشروط
. admin - . 7 5, 2021

المحامي محمد الجشي:

يجب  تطبيق القانون العقوبات البديلة على كل من تنطبق عليه الشروط المحددة

في القانون بشكل فوري ومباشر.

 استضاف التجمع القومي المحامي والمستشار القانوني الأستاذ محمد مجيد الجشي في ندوة بتاريخ 14 مارس 2021 حول "تطبيق قانون العقوبات و التدابير البديلة في ظل الجائحة العالمية" عن طريق الاتصال المرئي وفيما يلي نص الورقة التي قدمها المحامي الجشي في الندوة:

  سيتم تسليط الضوء على قانون العقوبات والتدابير البديلة في هذه الورقة، وذلك بالتزامن مع ظروف الجائحة العالمية (الكوفيد) و بدء انتشار الوباء بين السجناء في مملكة البحرين طبقاً لما تم التصريح بشأنه من قبل وزارة الداخلية ، وعلية سوف نحاول تسليط الضوء وإبداء بعض الآراء وهي المتعلقة بتوسيع تطبيق القانون في ظل المستجدات الأخيرة، كون أن قانون العقوبات البديلة هو أحد أنجع السبل أو المخارج القانونية للتعامل مع أوضاع السجناء جميعاً في ظل الأزمة الصحية والإنسانية العالمية .

 

تفاصيل..


أهمية الثقافة الفنية والأدبية في التربية الداخلية لبعض الأحزاب والحركات السياسية
. admin - . 7 5, 2021

أهمية الثقافة الفنية والأدبية

في التربية الداخلية لبعض الأحزاب والحركات السياسية

 بقلم: أبو جمعه الزاهر

 

تعلمت أن أنظر الى المشروع الثقافي والفكري لأي حزب أو حركة سياسية من خلال المساحة المخصصة للمواضيع الفنية والأدبية الجادة التي تشمل فن السرد (قصة ورواية) والشعر والرسم والسينما والمسرح التي يمكن ملاحظتها والإحساس بتأثيرها في البنية الثقافية "التربية الحزبية" للمنضوين تحت راية تلك الأحزاب والحركات والتيارات، وإن غياب مثل هذه الإهتمام هو مؤشر على مشكلة ما في البنية الثقافية والفكرية لتلك الحركة أو ذلك الحزب ومثل هذه الظاهرة ملحوظة في الأحزاب القومية والدينية. وفيما يلي ملاحظاتي حول هذا الموضوع:
تفاصيل..


التجمع القومي ينظم ندوة "حوار حول كتاب النفط والتنمية والحاجة للإصلاح"د. علي خليفة الكواري
. admin - . 22 ابريل, 2021

التجمع القومي ينظم ندوة
"حوار حول كتاب النفط والتنمية والحاجة للإصلاح
 "د. علي خليفة الكواري بمشاركة عدد من المفكرين والمهتمين"
 
 undefined
تفاصيل..


ندوة التجمع القومي "قانون العقوبات والتدابير البديلة في طل ااجائحة العالمية"
. admin - . 22 ابريل, 2021

undefined
 
 

الافراج بعد قضاء ثلاثة ارباع المدة سوف يخفض عدد النزلاء بنسبة 30%

 

ان اسهل المخارج القانونية  للدول للافراج عن عدد كبير النزلاء بعد بدء الجائحة  العام الماضي ،هو تطبيق بشكل اوسع العقوبة البديلة عن السجن ، بل بعض الدول اتخذت وسائل قانونية واجرائية وتشريعات للحفاظ على المساجين بعرض العديد من البدائل التي من شانها خروج السجناء من السجن وتنفيذ العقوبة خارج السجن حفاظا على السجناء وحراس السجن ، لاسيما ان من ابجديات حماية  المساجين حسب القواعد الامم المتحدة ، او قواعد نلسون ماندلا حماية السجين من المرض ،ومن  الصعوبة بمكان تطبيق التباعد الاجتماعي داخل السجون .

ودعا الجشي النيابة العامة الاستفادة من توجيهات ولي العهد رئيس الوزراء في امكانيات الطعن في القضايا التي اتخذ الاعتراف في دليل وحيد  لمصلحة سيادة القانون.

وقال في محاضرة بعنوان ” ندوة تطبيق قانون العقوبات و التدابير البديلة في ظل الجائحة العالمية ” نظمتها جمعية التجمع القومي مساء امس عبر التواصل الاجتماعي ، عدد الحالات المصابة بالفيروس القائمة مرتفع بالسجون طبقا لتصريحات وزارة الداخلية ، وان المعاناة للسجناء وموظفي السجون الذين تعرضوا ايضا للاصابة ونقل المرض لخارج السجن.

واضاف ، أن معظم دول العالم و بنسب متفاوتة بطبيعة الحال قد اتخذت العديد من الإجراءات أو قامت بعضها باستحداث أنظمة استثنائية أو قامت بإصدار تشريعات جديدة يكون من شأنها تسهيل التعاطي مع ملف السجناء بما يكفل المحافظة على حق حياة السجناء ودرء كافة الأخطار عنهم ، كونه حق أصيل للإنسان ومسؤولية أي دولة أو نظام القيام بة والحفاظ عليه.

 
 
 
تفاصيل..


التجمع القومي ينظم ندوة( رؤية حول تطبيق العقوبات البديلة في ظل الجانحة العالمية)
. admin - . 11 ابريل, 2021

undefined
تفاصيل..


التجمع القومي ينظم ندوة (١٨ عاماً على احتلال العراق ومآلات الأوضاع العربية )
. admin - . 27 مارس, 2021

undefined
تفاصيل..


العالم بين يدي منصات التواصل الإجتماعي / ندوة ينظمها التجمع القومي -17مارس 2021
. admin - . 13 مارس, 2021

undefined
تفاصيل..


ندوة التجمع القومي مع د.علي محمد فخرو( ماذا كشفت عنه جانحة كرونا .... وماذا بعد ؟)
. admin - . 3 مارس, 2021

undefined
تفاصيل..



. admin - . 22 فبراير, 2020

image1.pngundefined
 
image2.png
 
 
تفاصيل..


د.علي فخرو في ندوة "ما المطلوب لإسقاط صفقة القرن؟" في التجمع القومي الاثنين ٣فبراير٢٠٢٠م
. admin - . 6 فبراير, 2020

image1.png
 
 image2.png
 
image4.png
 
 
تفاصيل..


المهرجان الخطابي للجمعيات السياسية "لا لصفقة القرن"
. admin - . 2 فبراير, 2020

image1.png
تفاصيل..


الأستاذ مكي حسن في جريدة أخبار الخلييج حول ندوة التجمع القومي "قراءة في قانون العقوبات و التدابير البديلة "
. admin - . 2 فبراير, 2020

 كتب الأستاذ مكي حسن في جريدة أخبار الخلييج البحرينية 
حول ندوة التجمع القومي "قراءة في قانون العقوبات و التدابير البديلة "
للمحامي الأستاذ محمد الجشي في مقر التجمع بالزنج . الإثنين 27 يناير 2020م
 
image1.png
 
تفاصيل..


حروب الردّة شعار المرحلة
. admin - . 30 يناير, 2020

 د. علي محمد فخرو

منذ ثلاثين سنة ألقيت محاضرة بعنوان: «الثوابت أمام الردّة في الخليج العربي». كانت المناسبة هي تصاعد كتابات وأصوات البعض بشأن تخلّيهم عن هويّتهم العروبية، واستهزائهم بشعار الوحدة العربية، وانكفاء التزاماتهم تجاه الدولة الوطنية القطرية، وليس وطنهم العربي الكبير، وذلك بسبب كارثة قرار احتلال دولة الكويت المفجع من قبل نظام الحكم في العراق الشقيق، ومساندة ذلك القرار من قبل جهات عربية عدّة.

في تلك المحاضرة جادلت بأن هوية الأمة وثوابتها يجب ألا تتعرض للاهتزاز والتراجع عنها بسبب أخطاء أو جنون هذا النظام العربي أو ذاك الحاكم. وبينت مماثلة ذلك التراجع عن الثوابت بالردّة عن دين الإسلام من قبل بعض الأفراد الأنانيين والقبائل الطامعة، وذلك بسبب الهرج والمرج الذي تفجّر في الجزيرة العربية بعد موت الرسول، صلى الله عليه وسلم، مباشرة.

ظننت في حينه أن ما حدث من تراجع الثوابت كان حدثاً عابراً سينتهي بعد أن تهدأ النفوس، ويعود التوازن إلى العقل والضمير.

تفاصيل..


التجمع القومي ينظم ندوة بعنوان" ما المطلوب لإسقاط صفقة القرن" د. علي فخرو .الاثنين ٣فبراير٢٠٢٠م
. admin - . 30 يناير, 2020

image1.png
 
تفاصيل..


ندوة التجمع القومي حول" قراءة في قانون العقوبات والتدابير البديلة " المحامي محمد الجشي /٢٧يناير2020م
. admin - . 29 يناير, 2020

image1.png
 
image1.png 
 
 
 كتب – محمد الغسرة 

اشاد المحامي محمد الجشي بقانون العقوبات والتدابير البديلة واعتبره ظاهرة وخطوة صحية في اصلاح التشريعات القديمة ومراعاة الجانب الانساني بل “ونحث التوسع في تطبيقه خصوصا للطلبة والاطفال اقل من 18 عاما والنساء والمرضى”.

ودعا الجشي في محاضرة نظمتها جمعية التجمع القومي الديمقراطي مساء امس التي كانت بعنوان “قراءة في قانون العقوبات والتدابير البديلة” الجهات المشرعة بالبحرين تعديل القانون بحيث يكون تقديم الطلب ليس من ادارة السجن بل من محامي النزيل ، واعطاء صلاحية اكبر ومباشرة الى قاضي تنفيذ العقاب لاستبدال العقاب خصوصا في المدد الطويلة .

كما طالب باعادة النظر في تجميد احدى مواد قانون العقوبات لعام 1976 والذي يشير فيه الى الافراج في حالة انهاء ثلاثة ارباح المدة بحيث يحق لقاضي تنفيذ العقاب باعفاء السجين من المدة الباقية والذي توقف تنفيذ هذه المادة منذ 2011 على جميع النزلاء السياسيين وغير السياسيين .
 
 
تفاصيل..


التجمع القومي ينظم ندوة لعنوان" قراءة في قانون العقوبات والتدابير البديلة " المحامي محمد الجشي / ٢٧يناير ٢
. admin - . 23 يناير, 2020

image1.png
تفاصيل..



  >>  أخبار
أخبار
المحفوظ: معايير «العمل الدولية» تؤكد حق التمثيل العمالي بالمؤتمرات للتنظيم الأكثر تمثيلاً
admin - 20 ابريل, 2015

قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ: «إن معايير العمل الدولية تؤكد أن حق التمثيل العمالي مناط حصراً بالتنظيم النقابي الأكثر تمثيلاً، وعلى أساس هذا المبدأ تعمل المنظمة وجميع الآليات العاملة فيها، وهي لم تحد عن هذا المبدأ منذ تأسيسها حتى اليوم، وقد شرعته في دستورها وتحديدا المادة (3) فقرة (5) منه، وعملت على أساسه في أنشطتها وفعالياتها، ولا تقبل بممارسات واجتهادات خارج هذا السياق المعياري المحدد من قبلها».

جاء ذلك لدى تعليق الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ على قرار الحكومة تحديد ممثل العمال في مؤتمرات العمل العربية والدولية بالتناوب، لافتاً إلى أنها «خطوة خطيرة وغير مسبوقة، لما تنطوي عليه من تصرف أحادي الجانب، ومخالف لمعايير العمل الدولية وجميع الأنظمة الحاكمة لعمل منظمة العمل الدولية، على اعتبار أن هذه المنظمة هي المرجعية الأساس لكل ما يتعلق بالعمل نظماً واجراءات وقوانين ومعايير، إذ لم تترك هذه المنظمة منذ بدء نشاطها التخصصي والمعياري في العام 1919 حتى تاريخه صغيرة ولا كبيرة الا وضعت لها نظما ومعايير حاكمة؛ لكي تعطي كل ذي حق حقه، ولم تترك الأمور سائبة أو خاضعة لاجتهادات أطراف العمل أو لأمزجتهم الذاتية؛ لأن هذه الأمور لا تليق بمنظمة عريقة عملت وتعمل جاهدة من أجل تكريس مبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية وحقوق الانسان في العمل وانصاف الفئات الاجتماعية وخصوصاً الفئات الاضعف في المجتمع و في العملية الانتاجية وتجسيدها عمليا على أرض الواقع.

وذكر أن إرادة المجتمع الدولي ثابتة وراسخة لا يمكن تغييرها بحسب المزاج أو الرغبة، ولا يمكن تغيير قناعاته التي جاءت نتيجة خبرة تراكمية من العمل الدؤوب عبر قرابة أكثر من 90 عاما، لافتاً إلى أن من يحاول تجاوز هذه المعايير أو القفز عليها سيجد نفسه يصطدم بحائط منيع من ترسانة المعايير والنظم والممارسات والخبرات التراكمية.

واضاف المحفوظ أن اتحادنا يستنكر بشدة هذا القرار المنفرد المخالف لمعايير ونظم العمل الدولية، ويطالب بالالتزام بها وعدم الخروج عليها؛ لأن ذلك يعقد المسألة ويترك الأمور تتجه الى ما لا يتمناه أي مخلص لهذا البلد. وأكد سيد سلمان أن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين متمسك بحقه في تمثيل عمال البحرين في الهيئات الدولية والعربية والوطنية، وانه لن يتهاون في التمسك بهذا الحق اطلاقاً ولن يتخلى عنه قيد أنملة.

وطالب وزارة العمل باعادة النظر في قرارها الأخير؛ لأنه على استعداد للمضي في المطالبة عبر كل الوسائل المشروعة لتثبيت حقه الشرعي كممثل لعمال البحرين باعتباره التنظيم الاكثر تمثيلا، وانه لن يسمح اطلاقا بسلبه هذا الحق المشروع.

وقال انه لم يفت الأوان لتصحيح هذا الاجراء المتطاول على حق اتحادنا في التمثيل العمالي والمنتهك لمعايير العمل الدولية، داعياً الى المسارعة الى التراجع عن قرار مخالف بالاساس للنظم والمعايير الحاكمة لعمل منظمة العمل الدولية والاطراف الفاعلة فيها، فهذه النظم والمعايير الدولية هي الفيصل والحكم وليس للاجتهادات محل في مسألة التمثيل العمالي.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4608 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ


عرض التعليقات (0)
تسجيلات وصور